يبدو أن هذا الموسم سيكون الأخير بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، مع نادي برشلونة الإسباني، بعدما تلقت إدارة النادي الكاتالوني عرضين من شركتين عالميتين، لرعاية قميص الفريق في الموسم المقبل.

وكانت الشركة القطرية قد وقعت عقد رعاية مع النادي الكاتالوني في عام 2010، وأصبحت الراعي الرسمي للنادي خلفا لمؤسسة اليونيسيف، مع العلم أن هذا العقد ينتهي في نهاية هذا الموسم.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية فإن شعار الخطوط الجوية القطرية يعيش آخر أيامه على قميص فريق برشلونة، خصوصا وأن الشركة والنادي الكاتالوني لم يتوصلا إلى أي اتفاق حتى الآن لتمديد العقد.

ومنذ إجراء الانتخابات الرئاسية في عام 2015، تواصل إدارة النادي الكاتالوني برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو البحث عن راعي لقميص الفريق خلفا للخطوط الجوية القطرية.

وذكرت صحيفة "سبورت" المقربة من النادي الكاتالوني أن هناك شركتان مهتمتان بالتعاقد مع برشلونة هذا الصيف، وعلى استعداد أيضا لتلبية المطالب الاقتصادية للفريق في المواسم المقبلة، وهو ما يجعل عقد الرعاية بين الشركة القطرية والنادي الإسباني في مهب الريح.

ولم تكشف الصحيفة عن أسماء الشركات التي ترغب في رعاية النادي الكاتالوني أو القطاع الذي تعمل فيه، لكنهماعلى استعداد لدفع 60 مليون يورو في الموسم الواحد.

جدير بالذكر أن رئيس نادي برشلونة سبق له أن سافر إلى الدوحة عدة مرات، للتفاوض بشأن تمديد عقد رعاية شركة الخطوط الجوية القطرية، لكنه لم يتوصل إلى أي اتفاق، ما اضطره للبحث عن بديل، حيث من المتوقع أن يسافر بارتوميو إلى عدة بلدان مختلفة في الفترة المقبلة للتفاوض مع الشركات التي ترغب في رعاية قميص الفريق في الموسم المقبل.