سيشكل التتويج غير المتوقع لفريق ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، دفعة اقتصادية هائلة للنادي الذي يديره ملاك تايلانديون، حيث&يتوقع خبراء التسويق الرياضي أن يجني ليستر سيتي ما بين 150 و250 مليون جنيه إسترليني (220 و365 مليون دولار) بعد تتويجه المثير بلقب البريميرليغ للمرة الأولى في تاريخه، كما ستستفيد مدينة ليستر من دفعة اقتصادية هائلة.

وبالرغم من الأرباح الكبيرة التي سيجنيها النادي الإنكليزي نظير تتويج باللقب، إلا أن الطريق أمامه لا تزال طويلة للانضمام لصفوة الأندية الثرية في العالم.

وسيحصل ليستر سيتي على مكافأة قيمتها 90 مليون جنيه استرليني من رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، فضلا عن مكافأة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وأرباح البث التلفزيوني.

وتوقعت شركة "ريبوكوم" المتخصصة في شؤون الرياضة والترفيه أن جاذبية ليستر لرعاة ذائعي الصيت عالميا قد ازدادت، مما قد يجلب للنادي 150 مليون جنيه إسترليني.

وتكهنت بعض وسائل الإعلام البريطانية بأن الأرباح قد تصل إلى 250 مليون جنيه استرليني، ما يعني أن نجاح ليستر لن يقتصر على موسم واحد.

وزاد عدد متابعي ليستر عبر شاشات التلفزيون حول العالم بنسبة 23 في المئة هذا الموسم، بعد مسيرته الملهمة نحو اللقب، وارتفع العدد داخل بريطانيا من 785 الف مشجع إلى أكثر من مليون خلال المباراة الواحدة.

كما تضاعف عدد مشاهدي مباريات ليستر في إيطاليا، وذلك بسبب المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني للفريق.

وبحسب شركة "ريبوكوم" فإن القيمة الاعلامية لليستر قفزت بنسبة 30 في المئة حول العالم بينما وصلت إلى 70 في المئة في الولايات المتحدة.

ولفتت الشركة إلى أن مشاركة فريق ليستر في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى ستضيف إلى خزينة النادي الإنكليزي 36 مليون جنيه استرليني.

وكشف سبينسر نولان رئيس شركة "ريبوكوم" عن الاستفادة التجارية لليستر ستتضح في فترة توقف الموسم مع توافد الرعاة.

أما صحيفة "ليستر ميركوري" المحلية فنقلت عن خبراء ماليين توقعات بأن ينتعش اقتصاد المدينة بشكل عام بمعدل 49 مليون جنيه استرليني، فضلا عن ازدهار السياحة في المدينة بسبب توافد السائحين الراغبين في زيارة معقل النادي.