بعد إنجازه التاريخي مع نادي ليستر سيتي الإنكليزي، سيتم تكريم المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري من قبل رئيس بلاده سيرجيو ماتاريلا.

وقال رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي إن مواطنه كلاويو رانييري سيتم تكريمه رسمياً إثر إنجازه "المذهل" مع ليستر سيتي والتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأضاف رينزي أن رانييري يستحق ميدالية تكريمية لأنه أرسل رسالة جميلة عن إيطاليا خاصة حينما قال إنه دائماً يثق في أن أكثر الأحلام صعوبة يمكن أن تتحول إلى حقيقية.

وأشار إلى أنه سيقترح على الرئيس ماتاريلا ولجنة التكريم دعوة المدرب الإيطالي المخضرم للتكريم على إنجازه التاريخي.

ولفت رينزي إلى أنه كان على تواصل عبر الرسائل مع رانييري منذ نوفمبر أو ديسمبر الماضيين منوهاً إلى أنه مازحه بشأن مشواره السابق مع فيورنتينا الذي يشجعه رئيس الوزراء الإيطالي.

وشدد على أنه كان يتمنى فوز فيورنتينا بلقب الدوري الإيطالي مثل تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإيطالي ماتاريلا يقوم سنوياً بتكريم العشرات من الشخصيات التي قدمت خدمات "من نوع خاص" لإيطاليا.

وكانت نتيجة التعادل التي خيمت على لقاء تشلسي وتوتنهام هوتسبير في ختام الجولة السادسة والثلاثين من البريمير ليغ قد توجت ثعالب ليستر سيتي رسمياً باللقب.

وبنتيجة التعادل، بات الفارق بين ليستر سيتي ومطارده المباشر توتنهام هوتسبير 7 نقاط مع بقاء جولتين على نهاية الدوري الإنكليزي.
&