يواجه لاعب خط وسط نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي موسى ديمبلي خطر الإيقاف لعدد كبير من المباريات بعد اعتدائه خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد تشلسي في ختام الجولة السادسة والثلاثين من البريمير ليغ.

وكانت كاميرات التلفزيون قد أظهرت الدولي البلجيكي ديمبلي وهو يتشاجر مع المهاجم الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا خلال مباراة الفريقين الاثنين الماضي على ملعب ستامفورد بريدج.

وتوقعت وسائل الإعلام البريطانية أن تصل عقوبة الإيقاف بحق اللاعب البلجيكي إلى 10 مباريات في واقعة مشابهة تماماً لما حدث مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش عندما كان الأول لاعباً في صفوف ليفربول قبل انتقاله لاحقاً إلى برشلونة الإسباني صيف عام 2014.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد أوقف لويس سواريز عام 2013 لـ10 مباريات إثر قيامه بعض المدافع الصربي إيفانوفيتش وأحدثت تلك الواقعة ضجة هائلة وكانت من أبرز أسباب مغادرته إنكلترا وذهابه إلى إسبانيا في الصيف التالي.

وكان ديمبلي&وضع اصابع في عيني مهاجم تشلسي الدولي الاسباني دييغو كوستا خلال شجار بينهما، وهي حركة لم يشاهده حكم المباراة التي سقط فيها توتنهام في فخ التعادل (2-2) ما منح لقب البطولة لليستر سيتي.

واذا ثبتت تهمة ديمبلي، فان الاتحاد الانكليزي يعتبر ان تهمة الايقاف العادية لثلاث مباريات "ليست كافية".

وتم توجيه التهمة الى ديمبيليه عقب مشاهدة الحادثة عبر الفيديو من طرف لجنة مكونة من 3 حكام سابقين في الدوري الممتاز. ويملك ديمبيليه مهلة حتى بعد ظهر الخميس في تمام الساعة 01ر17 بتوقيت غرينتش، للرد على التهمة الموجهة اليه وتفسير الحادثة.

وشهد الدربي اللندني الذي اقيم الاثنين، توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين حيث اشهر الحكم 12 بطاقة صفراء بينها 9 لتوتنهام، وهو رقم قياسي في البريمر ليغ، و3 لتشلسي. واتهم الاتحاد الانكليزي الناديين بفشلهما في السيطرة على اللاعبين.

وكان لاعب توتنهام ديلي ألي اوقف 3 مباريات الاسبوع الماضي بسبب اعتدائه على لاعب وسط وست بروميتش البيون، الارجنتيني كلاوديو ياكوب بلكمة في البطن خلال مباراة الفريقين، وسيغيب حتى نهاية الموسم.

شاهد الفيديو :&

&