لا تزال لعنة بلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا تطارد المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني بعد فشله في التأهل إلى المباراة النهائية وتوقف مشوار فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي عند حاجز الدور نصف النهائي.

وحقق ريال مدريد انتصاراً ثميناً على السيتزن بهدف نظيف في مباراة الإياب على سانتياغو برنابيو ليبلغ نهائي سان سيرو مستفيداً من نتيجة التعادل السلبي التي حدثت بين الفريقين في لقاء الذهاب على ملعب "الاتحاد".

وكان بيليغريني قد قاد فياريال الإسباني إلى الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال في موسم 2005/2006 لكنه فشل في بلوغ المباراة النهائية على يد أرسنال الإنكليزي الذي خسر اللقب لاحقاً لصالح برشلونة الإسباني.

كما قاد بيليغريني فريقاً إسبانياً آخر إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية الشهيرة هو ملقة في موسم 2012/2013 لكنه اصطدم بانتفاضة بوروسيا دورتموند الألماني في لقاء الإياب على ملعب سيغنال إيدونا بارك بعد التعادل السلبي الذي خيم على مواجهة الذهاب في ملعب "لا روزاليدا".

أما على صعيد مانشستر سيتي، فقد وصل الفريق الإنكليزي بقيادة المدرب التشيلي المخضرم إلى دور الـ16 في النسختين الماضيتين لكنه خرج على يد برشلونة الإسباني في المناسبتين.

وفي الموسم الثالث والأخير للمدرب التشيلي مع السيتزن، بلغ الفريق السماوي نصف نهائي البطولة القارية بعد تجاوز دينامو كييف الأوكراني في دور الـ16 ثم باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية.

واصطدم مانشستر سيتي الذي بلغ نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بـ"سيد" البطولة ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري.