صرح رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو الخميس في الدوحة انه يتعين ان تصبح ام الالعاب "اكثر متعة" مثل كرة السلة او الرياضات الشتوية من اجل استقطاب المشجعين الشباب.

وقال كو في مؤتمر صحافي عشية الجولة الاولى من الدوري الماسي "يجب ان نجعل رياضتنا اكثر متعة وبالتأكيد اكثر تجديدا لجذب الشباب نظرا لسرعة متابعتهم للاحداث"، موضحا ان هذه التغييرات قد تطال الحجم والشكل في الالعاب الاولمبية وبطولات العالم.

واضاف "نشاطنا هو العاب القوى، لكن عملنا هو التنوع"، مشددا على تطوير هذه الرياضة والدور المتنامي لشبكات التواصل الاجتماعي.

وضرب كو مثالا الرياضات الشتوية التي اضافت 10 مسابقات جديدة في دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي عام 2014، ودوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذي استطاع جذب ملايين المشجعين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك واينستاغرام.

ولم يتردد كو في الاشارة الى الدوري الاميركي للهوكي الذي استطاع مع دوري كرة السلة "توسيع ابعاد شبكات التواصل الاجتماعي، وعلينا نحن ايضا انم نقوم بذات اللعبة".

واشار كو الى ان الموسم الحالي من ايار/مايو الى ايلول/سبتمبر قد يمدد زمنيا، مؤكدا "الخوف ليس ان نختفي لاننا رياضة مهمة جدا، لكن الموضوع هو ان بامكاننا ان نتحسن اكثر".