أدى تتويج نادي ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي إلى انحناء كبار النقاد والمحليين الرياضيين ورفع القبعة أمام هذا الإنجاز الخرافي بالنسبة لفريق "صغير"، كان يصارع في الموسم الماضي فقط من أجل البقاء وتفادي السقوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وجعل هذا التتويج التاريخي من نادي ليستر سيتي&نموذج جديد للنجاح في عالم الرياضة وحتى في&مجالات الحياة الأخرى، لكن يبدو أنّه لم يستهو كثيراً دافيد سوليفان، أحد مالكي نادي وست هام، الناشط في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقد اعتبر دافيد سوليفان أنّ ليستر سيتي قد حالفه الحظ في نيل لقب مسابقة "البريمرليغ"، وأشار أنّ فريقه وست هام قادر على تكرار سيناريو ليستر في الموسم القادم (2016-2017).

وقصد تحقيق نفس الإنجاز، يرى سوليفان أنّ نوعية اللاعبين الذين يضمهم فريقه حالياً والملعب الجديد الذي كسبوه، يعتبران عاملان هامين للنجاح في مهمة التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم القادم.

وبالإضافة لذلك فان فريقه وست هام بحاجة لبعض الحظ على غرار ما عاشه ليستر سيتي في الموسم الحالي، حيث قال دافيد سوليفان في تصريحات صحفية، متحدثاً عن ليستر سيتي:" إنهم محظوظون، لقد تحصلوا على 11 ركلة جزاء ولم يعانِ فريقهم من إصابات كثيرة وهو أيضاً أمر هام ويجب أن يوضع في الاعتبار، أعتقد أنّ مثل هذه الأشياء لها دور كبير في تحقيقهم للقب".

وأضاف مالك وست هام: "استخدموا فقط 18 لاعباً طوال الموسم، ولديهم اثنان من اللاعبين المقاتلين محرز وفاردي، اللذين سجلا أهدافاً هذا الموسم أكثر مما سجلا في مسيرتهم كلها، كذلك تعاقدوا مع كانتي وهو لاعب وسط رائع والذي أعتبره أنجح تعاقداتهم هذا الموسم".

وتابع بقوله: "لا أعتقد أنهم أفضل منا بكثير، وأرى أنّ توتنهام ومانشستر سيتي قدما موسماً أفضل مما قدمه ليستر، وأستطيع القول أنهم الأحق بنيل اللقب".

يُشار أنّ وست هام &يحتل المركز السادس في ترتيب مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 59 نقطة، على بعد 5 نقاط من المركز الرابع المؤهل للمشاركة في الدور التمهيدي لنسخة الموسم& القادم لدوري أبطال أوروبا، و الذي يحتله حالياً نادي مانشستر سيتي، مع مباراة ناقصة لوست هام.