أشعل حارس مرمى نادي إسبانيول الإسباني باو لوبيز الأجواء وزادها سخونة قبل ديربي كتالونيا بين فريقه ومضيفه برشلونة ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري المحلي.

وقال لوبيز في تصريحات لإذاعة كتالونيا الأولى رداً على سؤال حول الفريق الذي يفضله للفوز بلقب الدوري الإسباني إنه يريد أن يظفر بها أحد أندية العاصمة مدريد.

وأردف قائلاً:"لا يهمني من هو الفريق ولكن الأهم أن تحظى مدريد باللقب".

وتكن جماهير برشلونة عداوة شديدة لحارس إسبانيول بعدما تعمد الدهس على قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة الفريقين في إطار ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

ويحل إسبانيول ضيفاً على ملعب برشلونة يوم غد الأحد في المقابل يطير أتلتيكو مدريد لملاقاة ليفانتي الذي هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية فيما يستقبل ريال مدريد ضيفه فالنسيا في الجولة الـ37.

ويسود خوف وقلق شديد من قبل جماهير برشلونة قبل لقاء إسبانيول خشية من تكرار سينارير موسم 2006/2007 عندما فاز ريال مدريد باللقب بواسطة "الابن العاق" الذي عرقل البلوغرانا في الأمتار الأخيرة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد مع أفضلية للأول بسبب فارق المواجهات المباشرة فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث بنقطة أقل من غريمه البلوغرانا وجاره اللدود الروخي بلانكوس.
&