يتعرض الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لسلسلة عنيفة من الانتقادات إثر خروج العملاق البافاري من الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانضم أسطورة كرة القدم الألمانية لوثار ماتيوس إلى قائمة منتقديّ غوارديولا إذ قال في تصريحات لشبكة "تي زد" الألمانية إن عدم تتويج بايرن ميونيخ بلقب دوري الأبطال هذا الموسم تحديداً يعد "فشلاً".

وأضاف نجم بايرن ميونيخ الأسبق أنه بالنظر إلى الأندية المتواجدة في المربع الذهبي للبطولة القارية فإن العملاق البافاري هو "الأقوى" وكانت الفرصة مواتية بشدة هذه المرة.

وأشار إلى أن فوز المدرب الإسباني بلقب الدوري الألماني ثلاث مرات متتالية يعد أمراً رائعاً لكنه استدرك حديثه بالتأكيد على أن راتبه السنوي والاستقبال الذي حظي به كان يتوجب عليه الفوز بلقب دوري الأبطال مرة واحدة على الأقل.

واستهجن ماتيوس حديث المدرب الإسباني المتعلق بأن الألقاب مجرد أرقام مؤكداً أن هذا الكلام "هراء" ولولا الألقاب والبطولات التي حققها مع برشلونة لما نظر إليه أحد على أنه "مدرب مختلف".

في المقابل، امتدح أسطورة كرة القدم الألمانية، المخضرم كارلو أنشيلوتي المدرب المقبل لبايرن ميونيخ معتبراً أن تفكيره وأسلوبه سيناسب بايرن ميونيخ أكثر من غوارديولا.

تجدر الإشارة إلى أن أتلتيكو مدريد تمكن من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائي ميلانو على حساب بايرن ميونيخ على الرغم من خسارته إياباً في أليانز أرينا بهدفين مقابل هدف مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف نظيف.
&