&يخوض برشلونة الأحد مواجهة قوية تجمعه بغريمه إسبانيول في دربي كتالونيا الذي يدخل ضمن مباريات الجولة الـ 37 قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني على أرضه بالكامب نو .

و يحتاج البارسا لكسب نقاط المباراة كاملة للاحتفاظ بصدارة الليغا في ظل الترتيب الحالي الذي يتيح الفرصة للملاحقين أتلتيكو مدريد أو ريال مدريد خطفها منه في حال تعثره خلال المباراتين القادمتين.
&
وقبل مباراة الأحد سبق لبرشلونة و إسبانيول ان تقابلا في 199 مواجهة في مختلف المسابقات الرسمية &في إطار دربي مدينة كتالونيا الذي يشهد منافسة شديدة بين فريقين تجمعهم الجغرافيا وتفرقهم السياسة ، حيث سيكون دربي الأحد هو الدربي الـ 200 في تاريخ المواجهات بينهما منذ الدربي الرسمي الأول في عام 1929.
&
وكشفت صحيفة " سبورت " الكتالونية فان التاريخ يقف بقوة إلى جانب البارسا بعدما كسب اغلب مبارياته أمام جاره اسبانيول.
&
وبحسب الصحيفة فان برشلونة كسب 114 مباراة ، أي بنسبة 57% مقابل 43% انتصار لإسبانيول بنسبة 21% بينما فصل بينهما التعادل في 42 مباراة.
&
و تقابلا برشلونة و إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني خلال 163 مباراة ، حقق خلالها البلوغرانا 93 انتصارا &مقابل 34 خسارة فقط بينما انتهت 36 مواجهة بينهما بالتعادل .
&
و في كأس الملك التقى الغريمان 32 مرة ، حيث سجل البارسا 17 انتصارا &، بينما خسر في ست مواجهات وفيما انتهت تسع مباريات بالتعادل ، كما تقابلا في كأس المعارض مرتين فاز بهما البارسا و مثلهما في كأس السوبر الإسباني و فاز بهما البلوغرانا أيضا &.
&
و على مدار 25 سنة الأخيرة فرض برشلونة هيمنته على دربي كتالونيا مثلما هيمن على الكلاسيكو حيث حقق البارسا 30 انتصار في 45 مباراة و لم يخسر سوى أربع مباريات.
&
و يبقى الهاجس الذي يؤرق جمهور البلوغرانا هو ان الانتصار هو النتيجة الوحيدة التي تسمح لأبناء المدرب لويس انريكي بالاحتفاظ بالصدارة حتى في حال فاز ملاحقيه الاتلتيكو و الريال في حين ان إسبانيول قد يلعب بروح قتالية و بتكتل دفاعي من اجل فرض التعادل وحرمان البارسا من التتويج و تقديم خدمة لقطبا العاصمة .
&
الجدير ذكره بان عشاق البارسا يضعون نادي اسبانيول في خانة العميل لريال مدريد ، إذ ان برشلونة غالبا ما يجد صعوبات في تجاوزه بينما يكسب الميرنغي مبارياته مع إسبانيول بكل سهولة و بنتائج عريضة.
&