كان اللاعب الدولي الإسباني خوان ماتا بمثابة نجم وبطل مباراة فريقه مانشستر يونايتد ومضيفه نادي نورويتش سيتي، التي جرت،السبت، لحساب الجولة ال37 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم،اذ وبالإضافة لتسجيله لهدف فوز "الشياطين الحمر" والإبقاء على حظوظه في الظفر بمرتبة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا، فإنّ اللاعب السابق لنادي فالنسيا الإسباني قام بلفتة انسانية رائعة تجاه طفل معاق كان متواجداً في مدرجات ملعب "كارو روود".

وأثناء احتفال لاعبي مانشستر يونايتد بالفوز الثمين مع جماهير الفريق المتواجدة بمدرجات الملعب، تعامل خوان ماتا بتواضع كبير مع طفل معاق من أنصار المانيو " كان رفقة والده، بحيث أخد ماتا العديد من الصور مع الطفل الذي احتفى بهذه اللحظة عن طريق التلويح بيديه رغم معاناته من الشلل.

وبالمقابل فقد تجاهل العديد من لاعبي مانشستر يونايتد هذا الطفل "البريء"، وخاصة صغار السن منهم والذين كان ماتا قد وصفهم في احدى تصريحاته السابقة ب"الأطفال" بالنظر لعدم تقديرهم للقيم الإنسانية.

وكان ماتا قد انتقد مؤخراً، مبالغة الأندية في انفاقها على اللاعبين،ومنحهم رواتب جد باهظة لا تتناسب مع باقي أفراد المجتمع، حيث قال في احدى تصريحاته الصحفية : "راتبي يبدو عادياً بالنسبة للرواتب الموجودة هنا، لكن بالمقارنة بإسبانيا فهو كبير للغاية.ترى الأطفال (يقصد اللاعبون صغار السن) يعتقدون بأنهم نجوم، يرتدون ملابس باهظة، ويمتلكون سيارات فاخرة، كل لاعب يعتقد بأنه مارادونا عندما ينضم لفريق كبير، هذا حدث لنا جميعاً، لكنه انتشر بشكل مبالغ فيه بين اللاعبين الصغار مؤخراً".

وقد لقيت اللفتة الإنسانية لخوان تجاه الطفل المعاق بإشادة معظم جماهير رياضة كرة القدم التي وصفت النجم الإسباني بالإنسان الخلوق.

شاهد الفيديو: