توجت الفارسة الفرنسية انكريد كرارد على صهوة الجواد "شارمسبير" العائد لبن تونسي احمد بسباق الجولة السابعة من بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" لمسافة 1900 متر .

وبلغ إجمالي جوائز السباق الذي استضافه مضمار الدار البيضاء "أنفا" في المغرب 30 ألف يورو ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .

وتزامن مع سباق كاس الشيخة فاطمة بنت مبارك و الذي اشرف على التنظيم جمعية سباق الخيل تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس منافسات الجائزة الكبرى للمغفور له محمد الخامس لسباق الخيل والذي جرى على مسافة 2400 متر بمشاركة الخيول الإنكليزية الأصيلة البالغة ثلاث سنوات فما فوق .

كما تضمن برنامج السباقات إجراء سبع أشواط أخرى من أبرزها الجائزة الخاصة بالمهور والمهرات الإنجليزية الأصيلة البالغة سنتين (1900 متر) وجائزة مديرية تربية المواشي وهي مخصصة للخيول الإنجليزية العربية البالغة ثلاث سنوات فما فوق (1900 متر).

وأنهت الفرنسية انكريد كرارد الشوط في 80 .15 .2 دقيقة وجاءت في المركز الثاني الفارسة المغربية بشرى مرمول على صهوة "ميسان معمورة" لجلوبي ريسينغ فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الأسترالية ليندا ميش على صهوة "دجورمان" لزرقعبدالحق .

وتميز السباق بالإثارة الكبيرة والتنافس القوي في ظل مشاركة أقوى الفارسات من النمسا و استراليا و كندا و الدانمارك وفرنسا وألمانيا وايرلندا و المغرب و عمان و سويسرا ...وتمكنت الفارسة الفرنسية التي تحقق أول انجاز دولي لها السباق بصورة احترافية التي قادت فرسها من منتصف السباق الى الصدارة في الربع الأخير من السباق إذ ظلت في المركز الرابع طوال مجريات السباق قبل أن تحقق انطلاقتها القوية في المستقيم لتتجاوز منافساتها وتحقق إنجازها بالتأهل إلى نهائي البطولة الذي سيجري في نوفمبر في مضمار نادي أبوظبي للفروسية في بداية الموسم الإماراتي لسباقات الخيول و لم تتمكن الفارسة العمانية ازهار الوردي التي تصدرت السباق من بدايته الى اخر 400 متر حيث تراجع فرسها لشعوره بالتعب و الإرهاق لتنهي السباق بالمركز الرابع .

وفي نهاية السباق قام سهيل الكتبي سفير الامارات لدى المغرب و عدنان سلطان النعيمي ولارا صوايا بتتويج البطلات الفائزات .

وحظيت الجولة السابعة من بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" بإقبال جماهيري كبير كما حقق السباق نجاحا باهرا من ناحية الاهتمام الإعلامي للصحف المتخصصة في سباقات الخيل التي أفردت مساحات واسعة للحديث عن الخيول العربية واهتمام الإمارات بهذه الشريحة من الخيول .