يبدو أنّ اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة قد قرر تأجيل سفره إلى مدينة برشلونة بأسبوع واحد، بحسب ما كشفته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الثلاثاء &مبررة بذلك "الهفوة" التي ارتكبتها، عندما ذكرت أنّ صانع ألعاب نادي نيس الفرنسي قد تواجد بكاتالونيا، في ذات اليوم للتباحث مع مسؤولي فريق "البرسا"حول شروط انضمامه للنادي بداية من الموسم القادم .

وأوضحت الصحيفة الرياضية الفرنسية أنّ حاتم بن عرفة قد اشترى فعلاً تذكرة نحو برشلونة يوم الإثنين، ولكنه قرر تأجيل السفر في آخر لحظة، حتى أنّ اسمه قد تداول بشدة في مطار "أورلي فيلانغ" بحيث نودي عليه في "الميركروفون" : "نداء أخير للسيد بن عرفة لرحلة برشلونة"، وذلك عندما لاحظ القائمين على تلك السفرية عدم قدوم اللاعب لركوب الطائرة.
&
وبحسب ذات الصحيفة الفرنسية فإنّ اللاعب ذو الأصول التونسية يعتزم السفر إلى كاتالونيا، في الأسبوع القادم، أي بعد اختتام مسابقتي الدوري الفرنسي والإسباني لكرة القدم.
&
وأشارت "ليكيب" أنّ بن عرفة يعاني من الزكام منذ يوم الأحد الماضي، وهو السبب الذي منعه من حضور حفل تسليم جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي جرى مساء نفس اليوم، ونالها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، مهاجم &نادي باريس سان جيرمان، بحيث كان نجم نادي نيس مرشحاً للتتويج بها رفقة كل من "ابرا" و الأرجنتيني آنخل دي ماريا والفرنسي لاسانا ديارا.