أقيمت مباراة خيرية استعراضية جمعت بين بعض أساطير كرة القدم القدامى ونجوم المنتخب المكسيكي، في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، قبل اجتماع كونجرس الفيفا السادس والستين.

وشارك في المباراة التي أقيمت بالتزامن مع احتفال ملعب أزتيكا الأسطوري في المكسيك بمرور 50 عاماً على تأسيسه، نجمان عربيان هما السعودي سامي الجابر والمصري محمد أبو تريكة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد وجه الدعوة لأبرز اللاعبين القدامى في العالم من أجل الترويج ودعم كرة القدم، والاطلاع على آخر الأفكار الكروية المطروحة، وزيارة المشاريع الاجتماعية، فضلا عن خوض المباراة الاستعراضية.

وفي المباراة التي كان مسرحا لها ملعب أزتيكا الأسطوري، حيث أحرزت الأرجنتين آخر لقب عالمي لها قبل 30 عاماً، ارتدى بعض ألمع اللاعبين العالميين أحذيتهم الكروية لخوض مباراة ودية بين فريقين مؤلف كل منهما من تسعة لاعبين.

وخاض أبطال العالم السابقون أمثال اليساندرو ألتوبيلي ومارسيل ديسايي ورونالدينيو وفابيو كانافارو وكارليس بويول، إلى جانب بعض نجمات اللعبة عند السيدات بينهن ميا هام ورينات لينغور الفائزتان بكأس العالم للسيدات.

وفي أجواء مرحة وهادئة للاحتفال بذكرى مرور 50 عاما على تشييد ملعب أزتيكا، كانت نتيجة المباراة هامشية، وأنهى منتخب نجوم المكسيك المباراة فائزاً بنتيجة 9-8، وقد أثبت لاعبو الفريقين بأنهم لم يفقدوا أي شيء من موهبتهم.

وكانت المباراة عرضاً رائعاً لبعض اللاعبين الكبار أمثال بابلو إيمار وفرانشيسكو فونسيكا اللذان سجلا ثلاثية لفريقهما على التوالي، كما أظهر الفريقان مهارات رائعة في تسجيل الأهداف وتحديداً رونالدينيو الذي برهن عن فنيات فريدة من نوعها جعلت الجمهور يصفق بحرارة.

يذكر أن المباراة شهدت حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو الذي تابع المباراة من مقاعد اللاعبين الاحتياطيين إلى جانب البرتغالي جوزيه مورينيو.

شاهد الفيديو:

شاهد الصور:

&

&