‏انتزع الزمالك فوزا صعبا من مضيفه الاتحاد السكندري بهدف نظيف أحرزه لاعب الوسط إبراهيم عبد الخالق في المباراة المؤجلة من المرحلة ال24 من مسابقة الدوري والتي أقيمت مساء اليوم بملعب الإسكندرية.

ورفع حامل لقب الدوري رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع الأهلي المتصدر إلى 5 نقاط قبل أن يخوض أصحاب الزي الأحمر مباراتهم غدا أمام الإنتاج الحربي، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر. جاء الشوط الأول متواضعا من الناحية الفنية، ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني.

وأهدر معروف يوسف أول فرصة خطيرة في عندما سدد كرة قوية على الطاير من داخل المنطقة مرت عرضية أمام المرمى، ورد هيرمان كواو مباشرة بتصويبة فوق العارضة.

ونجح إبراهيم عبد الخالق في إحراز هدف المباراة الوحيد اثر عرضية متقنة من محمد عادل جمعة من الناحية اليسرى قابلها عبد الخالق برأسه مباشرة داخل الشباك (11).

وحاول الاتحاد تعديل النتيجة، وكاد حارس الزمالك محمود مجنش أن يكلف الزمالك غاليا عندما تقدم بصورة غريبة لالتقاط كرة عرضية فسقطت من يديه ليتابعها لاعب الاتحاد برأسه باتجاه المرمى الخالي قبل أن يتدخل الدفاع ويشتت كوفي الكرة في اللحظة الأخيرة.

وأجرى الزمالك تغييرا اضطراريا بخروج محمد إبراهيم الذي تعرض للإصابة بشد في العضلة الضامة ونزول محمود كهربا بدلا منه.

تبادل الفريقان الهجمات، وأخطأ حارس الزمالك مجددا حينما فشل في التصدي لتصويبة بعيدة المدى لتسقط منه لكنه تدخل بقوة مع يوسف أوباما مهاجم الاتحاد الذي تابع الكرة ليضيع هدفا مؤكدا على الاتحاد.

بعد ذلك سقط جنش مصابا بعد تعرضه للضرب في وجهه واعترض أيمن طاهر مدرب حراس الزمالك على الحكم سمير عثمان لعدم إيقافه اللعب قبل أن يطرد الحكم طاهر إلى المدرجات.

انحصر اللعب تدريجيا في وسط الملعب مع بعض المناوشات من كل فريق .

مع بداية الشوط الثاني ضغط الاتحاد بقوة بحثا عن التعادل وأهدر أحمد الألفي فرصة خطيرة من مسافة قريبة عندما قابل عرضية هاني سعيد براسه لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وكاد الزامبي مايوكا أن ينهي على أمال الاتحاد في الدقيقة عندما أخطأ مدافع الاتحاد في تشتيت الكرة برأسه لتصل إلى مايوكا الذي سددها مباشرة لكن الهاني سليمان حارس الاتحاد أبعد الكرة بصعوبة إلى ركنية.

وادي دجلة وأسوان

وعزز وادي دجلة موقعه في المركز الثالث مواصلا انتفاضته تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون ليحقق الفوز الخامس تواليا بتغلبه على اسوان 1-صفر على ملعب الدفاع الجوي في افتتاحية المرحلة ال29 للدوري.

ويدين دجلة بالفوز للاعبه محمد شريف الذي سجل الهدف الوحيد (63) ، ليرفع رصيده للنقطة 49 في المركز الثالث ، ويجمد رصيد اسوان عند النقطة 31 في المركز الخامس عشر.

ترتيب أندية الصدارة:

1 - الأهلي 62 من 27

2- الزمالك 57 من 28

3– وادي دجلة 49 من 29

4-الاسماعيلي 45 من 28

5- سموحة 44 من 28

6- الداخلية 44 من 28

&

شاهد أهداف مباراة الزمالك والاتحاد السكندري&