حطم لاعب الوسط البرتغالي الصاعد بقوة ريناتو سانشيز رقماً قياسياً كان يمتلكه مواطنه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني كأصغر لاعب يتم استدعائه للمنتخب الأول من أجل المشاركة في بطولة رسمية.

وتم استدعاء ريناتو سانشيز للتواجد ضمن تشكيلة البرتغال لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا التي ستحتضنها فرنسا صيف العام الحالي وسيبلغ وقتها 18 عاماً و10 أشهر.

وكان كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي كأصغر لاعب يستدعى للبرتغال في بطولة رسمية يبلغ من العمر 19 عاماً و4 أشهر حين تم توجيه الدعوة له للدفاع عن ألوان منتخب بلاده الأول في كأس الأمم الأوروبية عام 2004.

وخطف سانشيز الأنظار بشدة هذا الموسم حيث قاد فريقه بنفيكا للفوز بلقب الدوري البرتغالي للموسم الثالث على التوالي وهو ما دفع إدارة بايرن ميونيخ لخطفه من قبل كبار القارة الأوروبية مقابل 35 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات مالية قد تصل إلى 45 مليون يورو.

وكان مدرب البرتغال فرناندو سانتوس قد أعلن الثلاثاء عن القائمة النهائية لخوض كأس أمم أوروبا مكونة من 23 لاعباً من ضمنهم ريناتو سانشيز الذي خاض مباراتين وديتين أمام بلغاريا وبلجيكا أواخر مارس الماضي لكنه لم يشارك في أي مباراة دولية رسمية حتى الآن.