يشهد الوسط الرياضي العالمي منذ عدة أيام حملة إلكترونية، يطالب أصحابها بتجريد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم من أول خمسة ألقاب فاز بها في مسابقة بطولة أوروبا للأندية.

موقع "شانج" (والذي يعني تغيير)، المختص بتقديم العرائض، تلقى عريضة من أحد المستخدمين، يطلب فيها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدم احتساب الألقاب التي فاز بها ريال مدريد بين موسمي 1955-1956 و1959-1960، عندما كان شكل البطولة مختلفة تماماً عن شكلها الحالي.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة الأوروبية للأندية التي تحمل اسم دوري أبطال أوروبا حالياً ( 10 ألقاب) ولديه فرصة كبيرة لتعزيز هذا الرقم عندما يواجه نادي أتلتيكو مدريد في نهائي النسخة الحالية.

وقال مقدم العريضة الذي يحمل اسم "العدالة الرياضية" في مضمون اعتراضه "نود أن نطلب، باسم القيم التي تمثل الرياضة والديمقراطية، بسحب ألقاب الكأس الأوروبية التي فاز بها ريال مدريد بين موسمي 1955-56 و1959-60".

وأضاف: "تلك الألقاب لا تمثل على الإطلاق بطولة دوري أبطال أوروبا التي يعرفها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم".

وقد تم جمع الى حد اللآن ما يقرب 59 ألف صوتاً معترضاً، وبمجرد الانتهاء من جمع الأصوات المطلوبة والمقدرة ب75 ألف صوتاً على الأقل سيتم تسليم العريضة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المسؤول عن تنظيم دوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر أنّ موقع "شانج" قد شهد في بداية الموسم الجاري تقديم عريضة من جماهير ريال مدريد للمطالبة بإقالة الرئيس فلورنتينو بيريز لكن الحملة باءت بالفشل.