&نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريرًا كشفت فيه عن التشكيلة الانسب للمنتخب الإنكليزي في نهائيات كأس أمم أوروبا، التي ستقام الشهر القادم على الأراضي الفرنسية، وذلك حسب وجهة نظر غلين هودل مدرب الأسود الثلاثة في نهائيات مونديال 1998 بفرنسا.

ويتولى روي هدجسون تدريب المنتخب الإنكليزي منذ أعوام، بعدما كان على رأس جهازه الفني في مونديال البرازيل، مسجلاً معه نتائج مميزة جعلت الجمهور الإنكليزي يتطلع لانهاء حالة الصيام عن الألقاب التي لازمته منذ إحرازه لقب كأس العالم عام 1966 التي جرت بإنكلترا.
&
وضمت التشكيلة التي استقر عليها هودل أربعة لاعبين من صفوف توتنهام هوتسبير، الذي يعتبر أكثر الأندية في الدوري الممتاز التي تمنح الفرصة للاعبيها المواطنين، في وقت تعتمد بقية الأندية على اللاعبين الأجانب.
&
وتلعب إنكلترا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات روسيا وسلوفاكيا وويلز، بعدما غابت عن الأدوار المتقدمة منذ نسخة عام 1996، التي اقيمت على أراضيها عندما تأهلت للمربع الذهبي قبل ان تخسر على يد ألمانيا.
&
واختار غلين هودل لحراسة المرمى حارس مانشستر سيتي جو هارت الذي يعتبر حالياً احد افضل حراس بطولة البريميرليغ الإنكليزية، حيث قدم مردودًا جيدًا مع السيتزن في مبارياته.
&
ونجح جو هارت&في إنقاذ منتخب بلاده من سبعة أهداف محققة خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة، وهو رقم لم يحققه أي حارس آخر في أوروبا.
&
فيما اختار مدرب المنتخب السابق لخط الدفاع ثلاثة عناصر هم:
&
داني روز لاعب توتنهام هوتسبر كظهير أيسر بعدما فرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين في مركزه في الدوري هذا الموسم مع السبيرز، حيث نجح في كسب 84 % من تدخلاته ضد المنافسين.
&
اللاعب الثاني هو غاري كاهيل لاعب تشيلسي المتألق والذي حقق افضل الأرقام في تنظيف منطقة الجزاء لفريقه مقارنة ببقية المدافعين الإنكليز في مسابقة البريمرليغ.
&
أما اللاعب الثالث هو كريس سمولينغ لاعب مانشستر يونايتد المتألق هو الآخر مع الشياطين الحمر بشكل لافت بفضل تدخلاته الإيجابية في إبعاد الكرات الخطرة عن منطقة جزاء فريقه.
&
اما في خط الوسط فقد وقع اختيار غلين هودل على خمسة أسماء وهي:
&
الأول هو ديلي ألي لاعب توتنهام هوتسبير، والذي يعتبر اكتشاف الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما سجل 19 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة لزملائه، مساهمًا بشكل كبير في قيادة فريقه الذي يعرف بـ " السبيرز" لإنهاء الموسم ثالثاً في الترتيب العام.
&
اللاعب الثاني هو إريك دير لاعب توتنهام هوتسبير الذي سجل أرقامًا مذهلة في وسط الميدان خلال مباريات البريميرليغ خاصة بعد صناعته اكثر من 2000 تمريرة لزملائه، وهو رقم انفرد بتحقيقه هذا العام.
&
اللاعب الثالث هو ناثانييل كلاين لاعب ليفربول، والأكثر حضورًا في التشكيلة الأساسية لمباريات الريدز خلال الموسم المنقضي بسبب جاهزيته الفنية والبدنية بعدما خاض 52 مباراة.
&
اللاعب الرابع هو جيمس ميلنر لاعب ليفربول وصاحب الخبرة الطويلة في الملاعب الأوروبية، والذي نجح خلال الأدوار الإقصائية لبطولة أمم أوروبا في صناعة 20 فرصة تهديفية لمنتخب بلاده.
&
اللاعب الخامس واين روني لاعب مانشستر يونايتد، وأفضل هدّاف في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة برصيد 51 هدفًا، وصاحب التجربة الدولية التي تمتد لاكثر من عشر سنوات، إذ شارك في كافة البطولات العالمية الكبرى منذ حضوره الأول في كأس أمم أوروبا لعام 2004، كما يعتبر من أفضل صانعي الأهداف.
&
وأخيراً اختار غلين هودل لخط الهجوم كلاً من:
&
هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير و الذي انهى الموسم كأفضل هداف للدوري الممتاز برصيد 25 هدفا كأول لاعب إنكليزي ينال الحذاء الذهبي للبريميرليغ في الألفية الثالثة.
&
كما اختار جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي المتألق و الذي قدم عروضا قوية هذا الموسم مع الثعالب ، حيث كان له دورا محوريا في تتويج الفريق بدرع الدوري بعدما سجل 24 هدفا منهيا المنافسة وصيفا للهداف ، كما نجح في إحراز التقدم لفريقه خلال 12 مباراة .
&