كالعادة، لم يرد مدافع نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه مرور حفل الاحتفال بالتتويج بالثنائية المحلية مرور الكرام بل ترك بصمته الخاصة من خلال تصريحات مثيرة.

وقال بيكيه للجماهير التي احتشدت في مدرجات ملعب كامب نو احتفالاً بتتويج برشلونة بلقبي الليغا وكأس الملك إنه يود أن يشكر الأنصار لما قدموه من دعم للفريق هذا الموسم وخاصة المساندة في النهائي الأخير في العاصمة مدريد.

وأضاف بيكيه أنه يوجه كلامه لم يقول إن برشلونة يلعب دائماً ضد فريق بـ10 لاعبين (في إشارة إلى حالات الطرد لمنافسي الفريق الكتالوني) لافتاً إلى أن فريقه لعب هذه المرة بـ10 لاعبين ولكن تحقق الانتصار في النهاية.

وختم بيكيه تصريحاته لجماهير كامب نو بترديد الشعار الشهير"يحيا برشلونة... تحيا كتالونيا".

وكان برشلونة قد خاض أغلب مجريات نهائي كأس ملك إسبانيا منقوصاً بعد طرد مدافعه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في الشوط الأول إثر عرقلته مهاجم إشبيلية كيفين غاميرو.

واستطاع برشلونة الخروج بنتيجة التعادل السلبي في الوقت الأصلي قبل أن يحرز هدفين عن طريق جوردي ألبا ونيمار دا سيلفا في الأشواط الإضافية ليحتفظ بلقب كأس الملك.

وعوض برشلونة خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا واحتفظ بالثنائية المحلية فيما توج مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز بلقب هداف الليغا وجائزة الحذاء الذهبي.
&