نجح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة في تجاوز الأسطورة البرازيلية بيليه من حيث الرصيد الإجمالي الذي حققه كل واحد منهما من حيث الألقاب والبطولات في مختلف الاستحقاقات مع النادي أو منتخبهما الوطني.

وبفضل تتويجه مع برشلونة هذا الموسم بثنائية الدوري والكأس، رفع ميسي رصيده إلى 30 لقبًا بقميص برشلونة والمنتخب الأرجنتيني مقابل 29 لقبًا لبيليه نالها مع نادي سانتوس والمنتخب البرازيلي.
&
هذا ويحتل ميسي المركز السادس بينما يحتل بيليه المركز السابع في الترتيب العالمي لأكثر اللاعبين إحرازًا للبطولات والألقاب، بحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية.
&
و نال ميسي مع برشلونة 28 لقبًا مقابل لقبين فقط مع منتخب الأرجنتين، إذ فاز بلقب الليغا 8 مرات وبكأس الملك 4 مرات وبكأس السوبر الإسباني 6 مرات، كما توج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات وبكأس السوبر الأوروبي 3 مرات وبمونديال الأندية 3 مرات، بينما توج مع الأرجنتين بذهبية أولمبياد بكين لعام 2008 وكأس العالم تحت 20 عاماً لعام &2005.
&
أما بيليه فقد احرز مع سانتوس 25 لقبًا منها لقبان لكأس الليبرتادوريس التي تماثل بطولة مسابقة دوري أبطال أوروبا فضلاً عن تحقيقه 20 لقبًا لبطولات الدوري المحلي، بالإضافة إلى نيله لقبًا وحيداً مع نادي كوزموس الأميركي غير أن أفضل ألقابه هو تتويجه بكأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي أعوام 1958 و 1962 و 1970، وهو اللقب الذي فشل ميسي في إحرازه حتى الآن رغم حضوره ثلاث نهائيات في وقت فشل فيه الاثنان في نيل لقب كوبا أميركا.
&
ويعتبر ميسي الأكثر تتويجًا في العالم بالنسبة للنجوم الكبار بواقع 30 لقبًا، يليه بيليه بواقع 29 لقبًا ثم الإسباني ألفريدو دي ستيفانو برصيد 26 لقبًا، ثم الهولندي يوهان كرويف بـ 22 لقبًا، ثم الفرنسي زين الدين زيدان بـ 15 لقبًا، منها لقب كأس العالم لعام 1998، فالأرجنتيني دييغو مارادونا بـ 12 لقبًا، من بينها لقب كأس العالم عام 1986 الذي تمت إقامته في المكسيك.
&
ولا تزال الفرصة مواتية أمام ميسي لتعزيز صدارته بألقاب أخرى على اعتبار انه لا يزال في سن الـ 29 من عمره، غير أن التحدي الأكبر الذي يتطلع لتحقيقه هو إثراء سجله مع منتخب بلاده بلقب كبير سواء ببطولة كوبا أميركا التي سيلعبها هذا الصيف في أميركا أو كأس العالم عام 2018 بروسيا، والتي سيكون حينها قد بلغ من العمر 31 عاماً.
&