كشفت تقارير صحفية إسبانية عن النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، مدافع برشلونة الإسباني، يرغب في الرحيل النادي الكاتالوني في الصيف المقبل، من أجل خوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الإيطالي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن الدولي الأرجنتيني توصل إلى اتفاق مبدئي مع نادي يوفنتوس الإيطالي من أجل الانتقال إلى صفوفه هذا الصيف، مشيرة إلى أن ماسكيرانو سيوقع مع بطل الكالتشيو لمدة 3 مواسم.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكاتالوني، فإن اللاعب الأرجنتيني الذي يعد أحد الركائز الأساسية في كتيبة المدرب لويس إنريكي، سيحصل على راتب أعلى من الراتب الذي يتحصل عليه الآن مع برشلونة.

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق هو بين اللاعب ويوفنتوس حتى هذه اللحظة، ويتبقى توصل البيانكونيري لاتفاق مع برشلونة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن موافقة برشلونة على رحيل اللاعب لن تكون سهلة على الاطلاق.

وبصرف النظر عن التحسن الاقتصادي للاعب في حال انتقاله إلى يوفنتوس، فإن الأخير سيمنح اللاعب الفرصة على اللعب في خط الوسط، وهو المركز الذي يرغب اللاعب الأرجنتيني في استعادته بعدما فقده في برشلونة.

من جهتها ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن هناك بعض الأمور التي قد تساهم في رحيل اللاعب الأرجنتيني عن برشلونة، ومنها رغبة النادي الكاتالوني في التعاقد مع مدافع جديد، وبالتالي يخشى ماسكيرانو بأن يتسبب ذلك في فقدانه لمركزه الأساسين فضلا عن أن ماسكيرانو متخوف من المشاكل الضريبية التي واجهها في الأشهر الأخيرة.

جدير بالذكر أن ماسكيرانو انضم إلى برشلونة صيف عام 2010، قادما من ليفربول الإنكليزي، وخاض حتى الآن ما مجموعه 281 مباراة رسمية بقميص برشلونة مقسمة على النحو التالي: (170 في الدوري الإسباني، 58 في دوري أبطال أوروبا، 39 في كأس ملك إسبانيا، و8 مباريات في كأس السوبر الإسباني، و4 مباريات في كأس العالم للأندية، ومباراتان في كأس السوبر الأوروبي.