يحتفظ ارشيف ريال مدريد وجاره أتليتكو مدريد بأسماء عديدة انتقل اصحابها بين الغريمين، ودافعوا عن ألوان القطبين في مواجهات عادت بذاكرة الجمهور المدريدي للوراء خلال المواجهة القوية المرتقبة التي ستجمعهما على ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية على نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل .

ووفقًا لأرقام موقع الاتحاد الأوروبي، فإن اجمالي اللاعبين الذين انتقلوا بين الغريمين قد بلغ 48 لاعبًا، منهم سانتياغو برنابيو نفسه والمدرب الراحل لويس أراغونيس ولاعب إشبيلية الحالي الإسباني خوسيه أنتونيو رييس، بالإضافة إلى الإسبانيين خوان فران وساول نيغويز لاعبي أتلتيكو مدريد حالياً واللذين سيواجهان فريقهما السابق.
&
وفي التقرير التالي ترصد " إيلاف " ابرز خمسة أسماء لعبت للفريقين ريال مدريد واتلتيكو مدريد تزامنًا مع النهائي الأوروبي.
&
المكسيكي هوغو سانشيز:
&
أول لاعب انتقل من فيسنتي كالديرون إلى السانتياغو بيرنابيو، فبعدما وصل إلى إسبانيا، التحق النجم المكسيكي بصفوف اتلتيكو مدريد عام 1981 قادمًا من ناسيونال، ليستمر مع الروخي بلانكوس حتى عام 1985، ويشارك معه في 111 مباراة مسجلاً 54 هدفًا منها 19 هدفًا في عامه الأخير بألوان فقراء العاصمة مدريد، وهو الرصيد الذي منحه لقب البيتشيتشي كأفضل هداف للدوري الإسباني.
&
وبعد ذلك، انتقل سانشيز إلى الشطر الغني للعاصمة من أجل اللعب مع النادي الملكي حتى عام 1992، وخلال إقامته في السانتياغو بيرنابيو توج سانشيز بلقب الليغا أربع مرات متتالية، وتوج بجائزة البيتشيتشي أربع مرات، كان افضلها في عام 1990 عندما توج ايضًا بجائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوريات الأوروبية بواقع 38 هدفًا، كما نال بقميص الريال كأس الاتحاد الأوروبي عام 1986.
&
الألماني بيرند شوستر:
&
اللاعب الوحيد الذي تقمص ألوان الثلاثي برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد.&
&
هذا وانتقل ايقونة الكرة الألمانية المشاكس من ريال مدريد إلى اتلتيكو مدريد، إذ لعب للميرنغي من عام 1988 وحتى عام 1990، وخلال هذه الفترة نال شوستر لقب الليغا مرتين، ولقب كأس الملك مرة واحدة والسوبر الإسباني.
&
وفي عام 1990 غادر شوستر &قلعة " السانتياغو بيرنابيو" للعب في صفوف الروخي بلانكوس&لغاية عودته إلى المانيا في عام 1993، حيث احرز مع الهنود الحمر كأس الملك مرتين، منها واحدة كانت ضد ريال مدريد في عام 1992.
&
الإسباني خوان غوميز غونزاليس الشهير بـ (خوانيتو):
&
لعب لأتلتيكو مدريد من عام 1972 وحتى عام &1974 دون أن يحرز معه أي لقب ثم عرج على بورغوس قبل ان ينضم إلى ريال مدريد عام 1977 ، ليبقى معه لغاية عام 1987، حيث توج معه بلقب الليغا خمس مرات، وكأس الملك مرتين ومثلهما كأس الاتحاد الاوروبي فضلاً عن لقب البيتشيتشي لعام 1984 بعدما سجل رصيدًا تهديفيًا يبلغ 17 هدفًا.
&
الإسباني راؤول غونزاليس:
&
لعب أولا في صفوف أتلتيكو مدريد في فريق الهواة من عام 1990 وحتى عام &1992 غير ان رئيسه الراحل خيسوس خيل فرط فيه، ليخطفه ريال مدريد الذي لعب له في الفريق الأول من عام 1994 وحتى عام 2010، ويصبح بعدها احد أساطيره بعدما سجله له 323 هدفًا في تاريخه، ويتوج معه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس السوبر المحلي والقاري في عدة مناسبات، إذ يعتبر من أكثر لاعبي الميرنغي تتويجًا بما انه تواجد ضمن الفترة الزاهية لريال مدريد.
&
كما احرز راؤول لقب البيتشيتشي كأفضل هدّاف للدوري الإسباني مرتين، حيث يحسب للهداف الإسباني انه من ابرز الهدافين في جل البطولات المحلية والقارية التي لعبها مع ريال مدريد.
&
الأرجنتيني سانتياغو سولاري:
&
لعب متوسط الميدان الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد أولاً بعد قدومه من نادي ريفر بليت الأرجنتيني من عام 1998 وحتى عام 2000 ، وهو تاريخ هبوط النادي المدريدي إلى الدرجة الثانية لينتقل بعدها إلى ريال مدريد حتى عام 2005 ، ورغم أنه لم يحرز أي لقب مع الروخي بلانكوس إلا أنه نجح مع الميرنغي في نيل عدة ألقاب، خاصة دوري أبطال أوروبا عام 2002 والليغا عامي 2001 و 2003 ومونديال الاندية والسوبر الأوروبي.
&