اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الجمعة ان مدرب المنتخب كارلوس دونغا استدعى المخضرم كاكا الى التشكيلة التي ستخوض غمار بطولة كوبا اميركا لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 الى 26 يونيو، وذلك بعد انسحاب دوغلاس كوستا بداعي الاصابة.

وساهم كاكا بفوز منتخب بلاده بمونديال 2002 وحصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2007، ويدافع حاليا عن الوان اورلاندو سيتي الاميركي.

وقد استدعي كاكا مرارا الى المنتخب البرازيلي بعد عودة دونغا لتدريب المنتخب عام 2014 على اثر الخروج الكارثي من المونديال الذي استضافته البرازيل في العام ذاته على ارضها.

وخلت تشكيلة دونغا التي تضم 23 لاعبا من اسم نيمار بعدما قرر برشلونة الاسباني السماح له الاخير بالمشاركة فقط في الالعاب الاولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو من 5 الى 21 اغسطس حيث تعول البرازيل عليه كثيرا لاحراز الذهبية للمرة الاولى في تاريخها.

وتضم التشكيلة عددا لا بأس به من اللاعبين المعروفين الذين شاركوا في مونديال 2014 في البرازيل ويلعبون في الاندية الاوروبية العريقة ومنها برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد (اسبانيا) وباريس سان جرمان وموناكو (فرنسا) وليفربول وتشلسي (انكلترا) وبايرن ميونيخ وفولفسبورغ (المانيا).

وكانت البرازيل خرجت من ربع نهائي النسخة السابقة لكوبا اميركا العام الماضي (2015) على يد تشيلي المضيفة، وتقام النسخة الحالية استثنائيا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة ولاول مرة خارج اميركا الجنوبية.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: اليسون (انترناسيونال) ودييغو الفيش (فالنسيا الاسباني) وايدرسون (بنفيكا البرتغالي)

- للدفاع: جواو ميراندا (انتر ميلان الايطالي) وجيل (شاندونغ الصيني) وماركينيوس (باريس سان جرمان) ورودريغو كايو (ساو باولو) ودانيال الفيش (برشلونة) وفابينيو (موناكو الفرنسي) وفيليبي لويس (اتلتيكو مدريد) ودوغلاس سانتوس (اتلتيكو مينيرو)

- للوسط: لويز غوستافو (فولفسبورغ) والياس (كورينثيانز) وريناتو اوغوستو (غوان الصيني) وويليان (تشلسي) ولوكاس ليما (سانتوس) وفيليبي كوتينيو (ليفربول) وكاكا (اورلاندو الاميركي) وكاسيميرو (ريال مدريد) ورافينيا (برشلونة)

- للهجوم: غابرييل وريكاردو اوليفيرا (سانتوس) وهولك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)