يفتقد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عدة لاعبين كانوا معه في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في لشبونة عام 2014 إذ رحلوا عن صفوف الروخي بلانكوس منذ تلك المباراة الدراماتيكية التي ضاع فيها اللقب القاريّ عن رفاق القائد غابي في الثواني الأخيرة.

حازم يوسف-إيلاف: يترقب عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم الموقعة الكروية المرتقبة بين الجارين اللدودين ريال مدريد وأتلتيكو في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.
 
وكان ريال مدريد قد واجه جاره أتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخة عام 2014 ونجح في قلب الطاولة على رأس الروخي بلانكوس في مباراة دراماتيكية مثيرة لا تزال في أذهان عشاق الساحرة المستديرة حتى الآن.
 
وبعد عامين، عاد الفريقان إلى تكرار الأمر ذاته إذ بلغا نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات بفضل إزاحة ريال مدريد لخصمه مانشستر سيتي الإنكليزي في الدور نصف النهائي فيما أطاح أتلتيكو بمنافس من العيار الثقيل هو بايرن ميونيخ الألماني وذلك بعد تجريد مواطنه برشلونة من اللقب القاري في دور الثمانية.
 
"إيلاف" ارتأت تسليط الضوء في الجزء الثاني على أبرز الأسماء الكروية التي حضرت مع أتلتيكو مدريد في نهائي لشبونة لكنها لن تكون متواجدة في نهائي ميلان.
 
الحارس كورتوا
 
ويعد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أبرز الأسماء التي تواجدت في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في نهائي لشبونة الذي شهد نهاية مشواره مع الروخي بلانكوس.
 
وكان كورتوا قد دافع عن ألوان أتلتيكو مدريد لمدة ثلاثة مواسم متتالية بموجب إعارة من تشلسي الإنكليزي الذي قرر إعادته من جديد إلى قلعة ستامفورد بريدج ليصبح ركيزة أساسية ضمن صفوف الفريق اللندني.
 
دييغو كوستا
 
ولم يكتفِ النادي اللندني بإعادة حارسه البلجيكي الشاب بل تعاقد مع المهاجم الدولي الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا من أجل تعزيز خط الهجوم بطلب من مدربه البرتغالي في ذلك الوقت جوزيه مورينيو.
 
وكان دييغو كوستا أبرز الأسماء التي اعتمد عليها سيميوني في نسخة دوري الأبطال عام 2014 وأثمرت عن وصول أتلتيكو مدريد إلى نهائي المسابقة القارية.
 
أردا توران
 
النجم التركي أردا توران كان من أبرز العوامل التي ساهمت في فوز أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني وبلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في موسم 2013/2014.
 
ورحل الدولي التركي عن فريق ملعب فيثنتي كالديرون في الانتقالات الصيفية الماضية من أجل ارتداء قميص برشلونة مقابل 34 مليون يورو بالإضافة إلى حوافز ومكافآت مالية أخرى.
 
جواو ميراندا
 
ومن ضمن الأسماء التي دافعت عن ألوان أتلتيكو مدريد في نهائي لشبونة ولكنها لن تتواجد في نهائي ميلانو، يبرز المدافع البرازيلي جواو ميراندا الذي غادر قلعة فيثنتي كالديرون في فترة الانتقالات الصيفية الماضية صوب إنتر ميلان على سبيل الإعارة لمدة موسمين مع وجوب الشراء بعد انتهائها.
 
وشكل ميراندا ثنائياً دفاعياً قوياً مع الأوروغوياني دييغو غودين ما أثمر عن تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني وووصافة دوري أبطال أوروبا.
 
راؤول غارسيا
 
وبالإضافة إلى كورتوا ودييغو كوستا وجواو ميراندا، لن يتواجد الدولي الإسباني راؤول غارسيا مع أتلتيكو مدريد في نهائي النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا.
 
وانتقل غارسيا في الصيف الماضي إلى صفوف أتلتيك بلباو بعدما أعطى سيميوني الموافقة على رحيله في ظل اكتظاظ خط الوسط بلاعبين مميزين مثل كوكي وساؤول نيغويز وغابي وأغوستو فيرنانديز وآخرين.
 
ديفيد فيا
 
وفي ظل تقدمه في العمر، لم يتمكن "الكواخي" ديفيد فيا من الاستمرار ضمن صفوف أتلتيكو مدريد ورحل مباشرة بعد نهائي لشبونة ليدافع عن ألوان نيويورك سيتي الأميركي.
 
أدريان لوبيز
 
وبعد نهائي لشبونة، انتهى مشوار أدريان لوبيز مع أتلتيكو مدريد في ظل التعزيزات التي أبرمتها الإدارة ليغادر اللاعب إلى صفوف بورتو البرتغالي لمدة موسم واحد قبل العودة من جديد إلى الدوري الإسباني من بوابة فياريال.
 
توبي ألديرفيريلد
 
رحل المدافع الشاب توبي ألديرفيريلد عن صفوف أتلتيكو مدريد في صيف عام 2014 إلى ساوثهامبتون الإنكليزي ثم وقع بصورة نهائية مع توتنهام هوتسبير الذي تألق بشكل رائع معه وبات أحد أبرز المدافعين في الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
ماريو سواريز
 
وفي سوق الانتقالات الصيفية الماضية، أبرم أتلتيكو مدريد اتفاقاً مع فيورنتينا الإيطالي يقضي برحيل لاعبه ماريو سواريز إلى صفوف الفيولا فيما ينتقل المدافع المونتينيغري ستيفان سافيتش إلى الروخي بلانكوس الذي أبان عن إمكانيات كبيرة وتألق مع كتيبة دييغو سيميوني هذا الموسم.