أسدل الستار على مسابقة دوري أبطال أوروبا بتتويج نادي ريال مدريد الإسباني باللقب القاري على حساب مواطنه اللدود أتلتيكو فيما تم الكشف عن التشكيلة المثالية المبدئية مكونة من 18 لاعباً.

حازم يوسف-إيلاف: أسدل الستار رسمياً على كافة المنافسات الكروية في الموسم 2015/2016 مع تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب جاره اللدود أتلتيكو بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.
 
وعزز ريال مدريد رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بـ"ذات الأذنين" للمرة الحادية عشر في تاريخه بفارق واضح عن ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.
 
وتزامناً مع رفع نادي العاصمة الإسبانية لـ"أمجد الكؤوس الأوروبية"، نشر الحساب الرسمي لمسابقة دوري الأبطال تشكيلة مثالية أوليّة لأبرز اللاعبين في النسخة الأخيرة.
 
وضمت التشكيلة المثالية الأوليّة 18 لاعباً منها لاعبين اثنين من بايرن ميونيخ وثلاثة من برشلونة الإسباني ولاعب وحيد من باريس سان جيرمان الفرنسي.
 
وهيمن قطبا العاصمة الإسبانية، ريال مدريد وأتلتيكو، على بقية مقاعد التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا بواقع ستة لاعبين لكل فريق.
 
وتواجد حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير والسلوفيني يان أوبلاك حامي عرين أتلتيكو مدريد في التشكيلة المثالية بعد دورهما خلال مشواريّ "البافاري" و"الروخي بلانكوس" في النسخة الأخيرة فيما كان لافتاً غياب الكوستاريكي كيلور نافاس رغم تألقه مع "الميرنغي" في البطولة ذاتها.
 
وفي خط الدفاع، تواجد لاعبا ريال مدريد سيرجيو راموس وزميله البرازيلي مارسيلو دا سيلفا في القائمة الأولية إلى جانب لاعبين آخرين من أتلتيكو هما الأوورغوياني دييغو غودين وزميله في مركز الظهير الأيمن خوان فران علاوة على البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا قائد نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.
 
وحافظ قطبا العاصمة الإسبانية على التواجد بوضوح في خط المنتصف إذ كان قائد أتلتيكو مدريد غابي وزميله كوكي ممثلين بالإضافة إلى ثنائي خط وسط ريال مدريد، الدولي الكرواتي لوكا مودريتش وزميله الألماني توني كروس مع تواجد خجول لبرشلونة من خلال "الرسام" أندريس إنييستا.
 
وفيما يتعلق بخط الهجوم، كان منطقياً اختيار هداف المسابقة القارية كريستيانو رونالدو الذي أنهى مشواره بـ16 هدفاً بالإضافة إلى زميله النفاثة الويلزية غاريث بيل والدولي الفرنسي أنطوان غريزمان الذي لعب دوراً بارزاً في وصول أتلتيكو إلى نهائي سان سيرو بعد إقصاء برشلونة وبايرن ميونيخ في دوريّ الثمانية ونصف النهائي.
 
كما ضمت التشكيلة الأوليّة لدوري الأبطال، ثنائي خط هجوم برشلونة، العضاض الأوروغوياني لويس سواريز وزميله البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي فضلاً عن تمثيل بايرن ميونيخ من خلال تواجد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
 
التشكيلة المثالية الأولية لـ"ذات الأذنين":
 
الحراس: مانويل نوير - يان أوبلاك
الدفاع: مارسيلو – سيرجيو راموس – تياغو سيلفا – دييغو غودين – خوان فران
الوسط: إنييستا – غابي – توني كروس – لوكا مودريتش – كوكي
الهجوم: كريستيانو رونالدو – لويس سواريز – ليفاندوفسكي – ليونيل ميسي – غريزمان – غاريث بيل