&حملة انتقادات يواجهها نجم منتخب ألمانيا المسلم، مسعود أوزيل، على خلفية اتهامه من قبل مسؤولي حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتشدد في البلاد بأنه لاعب "عديم الوطنية"، وذلك بعد أن نشر صورة لنفسه أثناء تأديته مناسك العمرة في مكة المكرمة على حسابه الخاص بموقع "فايسبوك" قبل بضعة أيام، في الوقت الذي يرفض فيه ترديد النشيد الوطني لألمانيا التي يلعب بأسمها قبل بدء المباريات.

وكان أوزيل، 27 عاماً، وهو من القوام الرئيسي للمنتخب الألماني الذي فاز بكأس العالم عام 2014، قد أدى مناسك العمرة خلال زيارة قام بها الشهر الماضي للسعودية ، وهي الصورة التي أثارت موجة غضب لدى مسؤولي حزب "البديل من أجل ألمانيا" المتشدد، واصفين إياها بأنها "حيلة دعائية"، ثم شنوا هجومهم على أوزيل لعدم مشاركته زملائه بالمنتخب في ترديد النشيد الوطني قبيل انطلاق المباريات.
&
وجاءت تلك الهجمة بعد أيام من خروج نائب رئيس الحزب في تصريحات يقول فيها " لا يريد الألمان بواتينغ كجار"، في إشارة من جانبه للدولي الألماني الآخر، جيروم بواتينغ، ذي الأصول الغانية. ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن زعيمة الحزب، أندريا كيرستن، قولها " جاءت زيارة أوزيل إلى مكة لتبعث بإشارة مضادة للوطنية".
&
وتابعت كيرستن بقولها " حين يواظب أوزيل على عدم ترديد النشيد الوطني، فمن المفترض أن نتعامل مع ذلك على أنه شأنه الخاص ، لكن حين يذهب لتأدية مناسك العمرة في مكة، تخرج صحيفة " تاغشبيغل " &اليومية اليسارية لتخبر الناس بأن ذلك يعد إشارة على مزيد من التفاهم والاندماج".&
&
هذا ومن المقرر أن يشارك أوزيل منتخب بلاده في منافسات كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق بعد بضعة أيام في فرنسا.
&
أعدت إيلاف المادة عن صحيفة الدايلي ميل البريطانية. المادة الأصل على الرابط الآتي:
&
http://www.dailymail.co.uk/news/article-3619443/Arsenal-s-German-striker-Mesut-Ozil-blasted-unpatriotic-posing-photo-Islamic-site-Mecca-refusing-sing-national-anthem-plays-country.html
&
&

أعدت إيلاف المادة عن صحيفة الغارديان البريطانية. المادة الأصل على الرابط الآتي:

http://www.telegraph.co.uk/news/2016/05/25/how-money-could-make-couples-happier--but-more-likely-to-split/

- See more at: http://elaphjournal.com/Web/News/2016/5/1090345.html#sthash.O3rIu74X.dpuf
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&
&