تستهل اربعة اندية عربية مواجهاتها في المجموعة الثانية من ربع نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فيما يستقبل مولودية بجاية الجزائري في الاولى يونغ افريكانز التنزاني.

ويقص الكوكب المراكشي المغربي بطل 1996 شريط دور المجموعات الجمعة، عندما يستقبل النجم الساحلي التونسي بطل النسخة الاخيرة والمنتشي من تتويجه بلقب الدوري التونسي لاول مرة منذ 2007.

ويبحث النجم الساحلي عن الثأر من خصمه الذي حرمه من لقب 1996 عندما قلب تأخره 1-3 ذهابا في سوسة الى فوز 2-صفر في مراكش.

ويفتقد النجم الساحلي الذي يشرف عليه فوزي البنزرتي الموقوف لجهود المدافع زياد بوغطاس والمهاجم احمد العكايشي بسبب الايقاف ايضا.

ويعود البنزرتي الى ملعب مراكش محملا بذكريات مشواره على رأس الرجاء البيضاوي المغربي ضمن كأس العالم للاندية 2013 بتأهله الى النهائي امام بايرن ميونيخ الالماني.

ويحمل النجم الساحلي الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة مناصفة مع مواطنه النادي الرياضي الصفاقسي (4 مرات اعوام 1995 و1999 و2006 و2015).

وبعد خروج الترجي والملعب القابسي، بات النجم الساحلي الفريق التونسي الوحيد في المسابقة، علما بانه اخفق في ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة على يد انييما النيجيري.

وفي المجموعة الثانية ايضا، يلعب الاحد الفتح الرباطي بطل المغرب وحامل لقب نسخة 2010 مع الاهلي طرابلس الليبي على ملعب مولاي الحسن بالرباط.

ويريد مدرب الفتح وليد الركراكي منح لاعبيه اكبر فرصة للاحتكاك الخارجي بعد موسم محلي طويل وشاق.

وفي المجموعة الاولى، يلعب مولودية بجاية الجزائري في مشاركة قارية اولى له مع ضيفه يونغ افريكانز التنزاني، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي مع ميدياما الغاني.

يذكر ان مازيمبي توج بلقب مسابقة دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي، وجرد من لقبه في الدور ثمن النهائي لنسخة هذا العام على يد الوداد البيضاوي المغربي ونزل للعب في كأس الاتحاد.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.