هدد مثيرو الشغب الكرواتيون بمزيد من أعمال الشغب والعنف، في المباراة المقبلة للمنتخب الكرواتي أمام نظيره الإسباني في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أوروبا المقامة حاليا في فرنسا حتى 10 يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن مجموعة من المتطرفين من أنصار المنتخب الكرواتي أعلنت عن خطط جديدة لإثارة الشغب والعنف خلال حضورهم مباراة منتخب بلادهم ضد إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل في بوردو.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن المجموعة المتطرفة التي يطلق عليها اسم Torcida Split، والتي لعبت دورا كبيرا في إثارة الشغب خلال مباراة كرواتيا ضد جمهورية التشيك، نشرت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خطة للإجراءات وأعمال العنف التي ستقوم بها داخل الملعب خلال مباراة إسبانيا.

ووضع الاتحاد الكرواتي لكرة القدم تهديدات الألتراس الكرواتي على محمل الجد، حيث أجرى اتصالاته مع الاتحاد الفرنسي والاتحاد الأوروبي والشرطة الفرنسية، لتجنب وقوع أعمال عنف وشغب جديدة.

وكان المنتخب الكرواتي في طريقه لحسم تأهله الى الدور الثاني لو لم تتوقف مباراته أمام تشيكيا في الدقائق الخمس الاخيرة بسبب "احتفالات" جمهوره الذي رمى بالمفرقعات الى ارضية الملعب ودخل جزء منه في عراك مع جزء اخر ما دفع الحكم الى ايقاف المباراة لحوالي 5 دقائق ثم بعد معاودتها أدرك التشيكيون التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد ان كانوا متخلفين بهدفين نظيفين.

وشنت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار-كيتاروفيتش هجوما لاذعا على مثيرو الشغب من الجماهير الكرواتية وقالت انهم "اعداء البلاد"، فيما أكد المدرب الكرواتي انتي ساسيتش بأن "هؤلاء ليسوا مشجعين بل انهم ارهابيو الرياضة".

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن الأخير فتح اجراءات تأديبية بحق المنتخب الكرواتي بسبب ما حصل الجمعة على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت اتيان.