فجر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني والجديد لبايرن ميونيخ الألماني، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن تعاقد النادي الملكي مع اللاعب&النرويجي اليافع&مارتين أوديغارد، نافيا في الوقت نفسه أن يكون&هو وراء تعاقد الميرينغي&مع الموهب&النرويجي.

وكشف المدرب الإيطالي من خلال كتابه بأنه لم يطلب من إدارة النادي الملكي التعاقد مع الموهوب النرويجي الشاب مارتن اوديغارد، الذي انضم لصفوف ريال مدريد قادما من فريق سترومسعودست النرويجي خلال فتره الانتقالات الشتوية عام 2015، مشيرا إلى أن تعاقد الميرينغي مع اللاعب النرويجي كان لأسباب أخرى بعيدة عن كرة القدم.

ونشرت صحيفة "أس" الإسبانية مقتطفات من كتاب المدرب الإيطالي، قال فيها: "لم أطلب من ريال مدريد التعاقد مع اوديغارد، الصفقة تمت بطلب من رئيس النادي فلورنتينو بيريز".

ولم يكتف المدرب الإيطالي بذلك، بل أكد أيضا أن بيريز اشترط مشاركة اللاعب في 3 مباريات مع الفريق الأول، لغرض يتعلق بالعلاقات العامة داخل النادي.

وأضاف أنشيلوتي: "أوديغارد قد يكون أفضل لاعب في العالم، ولكن لا يهم، ولم أطلب ضمه إلى ريال مدريد، وأؤكد أن الصفقة كانت بغرض العلاقات العامة فقط".

ولم يشارك أوديغارد سوى في مباراة واحدة مع ريال مدريد وكانت كبديل حين دفع به أنشيلوتي مكان البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني من المباراة التي اكتسح فيها ريال مدريد ضيفه خيتافي 7-3 في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني الموسم قبل الماضي، ليسجل اللاعب النرويجي رقما قياسيا تمثل في كونه أصبح أصغر لاعب للنادي الملكي في الليغا بسن السادسة عشرة.

ومنذ تلك المباراة لم يشارك أوديغارد في صفوف الفريق الملكي الأول، واكتفى بالمشاركة مع فريق الشباب بالنادي الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

جدير بالذكر أن تقارير إسبانية ترشح رحيل اللاعب النرويجي عن النادي الملكي على سبيل الإعارة في الموسم المقبل، كما أن والد اللاعب سبق له أن أكد أنه يتطلع لانضمام نجله البالغ من العمر 17 عاما لأحد أندية الدوري الألماني أو الدوري الإنكليزي خلال هذا الصيف.