أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم استبعاد فريق وفاق سطيف الجزائري من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، وذلك بسبب شغب جماهيره في مباراته امام ضيفه ماملودي صنداونز الجنوب افريقي السبت الماضي في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

وقال الاتحاد الافريقي على موقعه الرسمي: "عقب الاحداث المؤسفة التي حصلت في المباراة بين وفاق سطيف (الجزائر) وماملودي صنداونز (جنوب افريقيا) اضطر الحكم الى انهائها قبل وقتها القانوني بسبب اجتياح الجماهير للملعب ورمي المقذوفات والحجارة والزجاجات والالعاب النارية ما ادى الى اصابة بعض المشجعين ورجال الامن، قررت لجنة مسابقات الاندية تطبيق الفقرة الثالثة من المادة 12 واعتبرت وفاق سطيف خاسرا واستبعدته من المسابقة دون المساس بالعقوبات التي يمكن ان تفرضها اللجنة التأديبية للاتحاد الافريقي".

وتابع: "بحسب المادة الثالثة من الفصل الثاني عشر فانه اذا ارغم الحكم على ايقاف المباراة قبل نهاية وقتها الاصلي بسبب اجتياح الجماهير للملعب او الاعتداء على الفريق الزائر، فان الفريق المضيف يعتبر خاسرا ويتعين استبعاده من المسابقة دون المساس بالعقوبات الموجودة في القوانين".

واوضح الاتحاد الافريقي انه بخصوص نتيجة المباراة فهي ملغاة وفقا للمادة 11.13 للقوانين والتي تنص على انه "اذا انسحب فريق بعد انطلاق مباريات دور المجموعات دون ان يلعب نصف المباريات في هذا الدور، فان نتائج المباريات التي شارك فيها هذا الفريق تعتبر ملغاة".

وتوقفت المباراة اكثر من 10 دقائق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بسبب شغب الجماهير الجزائرية التي اقتحمت ارضية الملعب ورمتها بالمقذوفات.

وكان الفريق الجنوب افريقي متقدما بهدفين لصامويل مابوندا (33) والزيمبابوي خاما بايليات (63).

وتضم المجموعة إنييمبا النيجيري والزمالك المصري.

يذكر ان وفاق سطيف توج بلقب المسابقة مرتين عامي 1988 و2014.

وهنا ترتيب المجموعة عقب اقصاء وفاق سطيف:

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الزمالك 1 1 - - 1 - 3

إنييمبا 1 - - 1 - 1 -