صدم الحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا جماهير ناديه تشلسي الإنكليزي حينما أكد على أنه لن يستمر طويلاً ضمن صفوف البلوز.

وقال الحارس الدولي البلجيكي في تصريحات لصحيفة سبورزا في بلاده إنه لا يعتقد بأنه سينهي مسيرته هنا في تشلسي.

وأضاف أنه لم يكن لديه فريقاً مفضلاً في فترة نشأته لافتاً إلى أنه راقب ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا وشاهد بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في ألمانيا أما في إنكلترا فقد راقب أرسنال ومانشستر يونايتد وتشلسي فيما شاهد يوفنتوس وميلان في إيطاليا.

وشدد كورتوا على أنه لم يكن لديه أي فريق مفضل لكنه رغب في ارتداء قميص أحد هذه الأندية منوهاً في الوقت نفسه على أنه موجود في نادٍ جميل لطالما أحبه (تشلسي) تاركاً الإجابة مفتوحة حول مستقبله.

وكان كورتوا قد انضم إلى صفوف تشلسي في عام 2011 قادماً من صفوف ستاندر لييج البلجيكي حيث أعير لمدة ثلاثة مواسم متتالية إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفور عودته من رحلة الإعارة، اعتمد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على كورتوا أساسياً على حساب الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك الذي فضل المغادرة والتوقيع لصالح أرسنال.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أشارت إلى وجود خلافات بين الحارس الشاب ومدرب الحراس في البلوز كريستوف لوليكون قد تدفعه للرحيل عن ملعب ستامفورد بريدج.

ويقدر تشلسي القيمة السوقية لحارسه البلجيكي بـ65 مليون جنيه استرليني في انتظار المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي سيتولى تدريب الفريق اللندني بداية من الموسم المقبل وقد ينجح في إقناع كورتوا بالبقاء وإزالة الفكرة من عقله نهائياً.