عيّن نادي إشبيلية الإسباني رسمياً المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لقيادة الفريق الأول خلفاً للمدير الفني الشاب أوناي إيمري الذي فضل الرحيل لخوض تجربة تدريبية جديدة.

وذكر نادي إشبيلية في بيان رسمي أن المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي سوف يتولى قيادة الفريق الأندلسي لمدة موسمين خلفاً لأوناي إيمري.

وأضاف النادي في بيانه أنه يتوجه بالشكر والعرفان إلى إيمري على مهنيته خلال ثلاثة مواسم ونصف تبوأ فيها منصب المدير الفني لإشبيلية متمنياً له التوفيق في تجربته المقبلة.

ولم يكن إيمري المغادر الوحيد لملعب سانشيز بيزخوان بل لحقه كل من المساعد بابلو بيانويبا والمحلل الفني فيكتور ماناس حيث بات في حكم المؤكد أن يتولى المدرب الشاب تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أعلن رسمياً رحيل مدربه الحالي لوران بلان على الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها على الصعيد المحلي.

وكان سامباولي الذي توج بلقب الدوري مع أونيفرسيداد ثلاث مرات بالإضافة إلى لقب كوبا أميركا عام 2015 على حساب الأرجنتين قد زار مقر النادي الإسباني قبل أسبوعين للاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد بين الطرفين والتخطيط للموسم المقبل والصفقات المزمع إبرامها هذا الصيف لتعزيز صفوف الفريق.