قال الصحفي الإسباني غيليم بالاغي، كاتب السيرة الذاتية الوحيدة المصرح بها من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنّ لاعب برشلونة يشعر أحياناً" "أنه أجنبي في الأرجنتين" بسبب الاتهامات غير المنصفة له من الرأي العام الوطني.

وقال بالاغي، في تصريحات إذاعية، بعد يوم من إعلان ميسي اعتزاله اللعب دولياً: "لقد قيلت الكثير من الأشياء غير الصحيحة، لقد تم اتهامه بكم كبير من الأشياء التي آلمته كثيراً".
 
وأضاف الكاتب الصحفي الإسباني، موضحاً: "عندما يقال إنه يلعب أفضل عندما يتم الدفع له باليورو، ولماذا لا يلعب بشكل جيد في المنتخب على عكس برشلونة.. فتقريبا يشعر كأنه غريب في الأرجنتين، أحيانا. أعتقد أن ذلك بسبب أقلية صغيرة ولكنها صاخبة، كل هذه الأمور تؤلم".
 
وأشار مؤلف كتاب "ميسي" الصادر في عام 2014 إلى أن نجم نادي برشلونة الإسباني، فكر في ترك المنتخب عندما خرجت الأرجنتين من ربع نهائي "كوبا أمريكا "سنة 2011 على أرضها.
 
وأكد أن خسارة ثلاثة نهائيات متتالية (2 في كوبا أمريكا ومونديال البرازيل 2014) يمثل "عبئا نفسيا وبدنيا" على اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً.
 
وكان ليونيل ميسي، قد أعلن، الإثنين، عن اعتزاله الدولي عقب فشله رفقة منتخب الأرجنتين في نيل لقب مسابقة "كوبا أمريكا"،التي احتضنتها الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الإخفاق الذي حدث للعام الثاني على التوالي وأمام نفس المنافس، أي منتخب تشيلي.