أعلن الملياردير الإندونيسي إيريك توهير مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي عن بيع جزء كبير من أسهم النادي لشركة سونينغ الصينية، فضلا عن اختيار مجلس إدارة جديد برئاسته.

وحصلت شركة سونينغ الصينية لمالكها تشانغ جيندونغ على نسبة 68.55% من أسهم النادي الإيطالي بينما احتفظ ثوهير بنسبة 31% وباع ماسيمو موراتي الرئيس السابق ما تبقى له من حصته.

وعقد إريك توهير مؤتمراً صحفياً للإعلان عن بيع أسهم النادي، حيث قال فيه: "قبل ثلاثة أسابيع كنا ضيوفًا عند سونينغ لإعلان شرائهم حصة من أسهم النادي واليوم وفي هذا الاجتماع نؤكد انتقال ملكية 68.55% من الأسهم لهم".

وأضاف "أنا فخور لأني سأبقى رئيسا للنادي، أنا لدي 31% من الأسهم، أشكر السيد تشانغ جيندونغ لطلبه مني البقاء في منصب الرئيس".

وتابع "إنتر يتمتع بشهرة عالمية لكن علينا احترام أصل النادي، نحن بحاجة للاستثمار من أجل المنافسة وهذا ما ضمنته لنا سونينغ".

وختم توهير تصريحاته قائلا: ""لقد أعددنا خطة للسنوات الخمس القادمة لتأكيد تواجد إنتر في آسيا، فريق مثل إنتر بحاجة إلى وكيل مثل سونينغ يعيده إلى أمجاده، أنا متحمس لهذه الشراكة وأنا ممتن للرئيس السابق ماسيمو موراتي الذي اختارني لأكون مكانه ولجماهير النادي التي هي روح الفريق".

من جانب آخر أعلن النادي الإيطالي عن مجلس إدارة جديد احتفظ فيه مايكل بولينبروك بمنصبه كمدير تنفيذي للنادي.

من جهته أكد تشانغ جيندونغ المالك الجديد للإنتر أنهم جميعا يستهدفون الفوز بلقب الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي، وقال: "سونينغ انضمت رسميا لإنتر، نحن متحمسون جدا، لقد حلمنا بعلامة تجارية عالمية وتاريخية واليوم الحلم أصبح حقيقة حيث نقف جنبا إلى جنب مع ناد مثل إنتر لديه تاريخ يمتد لأكثر من قرن".

وأضاف "نحن نريد الفوز بالدوري الإيطالي وبالدوري الأوروبي، هذه الطريقة الوحيدة لتكون على القمة، لدينا ثقة نابعة من ثقافة إنتر ومن دعم الجماهير لنا ومن الأسماء الكبيرة التي ارتدت هذا القميص".