أعلن ماسيمو موراتي، الرئيس السابق لنادي إنتر ميلان ، نهاية علاقته رسمياً بالنادي الإيطالي بعد شراء مجموعة "سونينج" الصينية ما تبقى له من أسهم.

وكان موراتي قد باع نسبة 70% من أسهم إنتر ميلان لرجل الأعمال الإندونيسي إيريك ثوهير، في نوفمبر 2013، قبل ثلاثة أعوام ليحافظ على أسهم قليلة قبل أن يبيعها، مؤخراً،ا للمجموعة الصينية التي استحوذت على 68.55 %من أسهم النيرازوري.
 
وبعد اجتماعٍ مع المساهمين الجدد، قال موراتي :"بإمكاني التنبؤ بما هو أفضل لإنتر مع سونينج، أعتقد أنهم مجموعة من الأشخاص الجيدين والقادرين على تقديم أفضل ما هو ممكن للنادي.علاقتي مع الشركة الجديدة ستكون علاقة صداقة ودعم، سأقوم بذلك بكل سرور".
 
وأشار موراتي، في سياق ذي صلة، أنّ نادي آنتر ميلان بحاجة للتدعيم بصفقات قوية قبل انطلاق الموسم الجديد،مضيفاً أنه يتطلع للتعاقد مع ديميتري باييه نجم وسط وست هام يونايتد الإنكليزي، بعد تألقه اللافت مع منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016".
 
وأوضح قائلاً: كمشجع لإنتر، أريد أن نفوز مجدداً وأحب أن نقوم بضربة والتعاقد مع باييه، إنه بطل كبير، أحب التعاقد مع لاعبين أصحاب شخصيات قوية".
 
ويرى موراتي أن إنتر ميلان بحاجة للتعاقد مع 3 أو 4 لاعبين بارزين، ليكون الفريق لديه قدرة على الاستمرار في المنافسة على البطولات حتى الجولات الأخيرة.