بدا لافتاً صيام الدولي الألماني توماس مولر عن تسجيل الأهداف خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل ما دفع البعض للقول بأن أيقونة بايرن ميونيخ يتألق في بطولات المونديال ويخفت نجمه في النهائيات القارية!

حازم يوسف-إيلاف: لا يزال النجم الألماني اللامع توماس مولر يبحث عن أولى أهدافه في نهائيات كأس الأمم الأوروبية على الرغم من خوضه أربعة لقاءات في النسخة الحالية المقامة فوق الأراضي الفرنسية حتى العاشر من الشهر المقبل.
 
وخاضت ألمانيا أربع مواجهات حتى الآن ثلاث منها في دور المجموعات أمام أوكرانيا وإيرلندا الشمالية وبولندا بالإضافة إلى سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي.
 
وفشل توماس مولر المتألق ضمن صفوف ناديه بايرن ميونيخ في الوصول إلى شباك المنافسين خلافاً لما هو الحال عندما يلعب "ناسيونال مانشافت" في نهائيات كأس العالم ليذهب البعض بعيداً واصفاً ما يُعانيه الدولي الألماني بـ"اللعنة" التي تُطارده في النهائيات القارية.
 
وذاع صيت توماس مولر في موندياليّ 2010 و2014 إذ أحرز تسعة أهداف في 13 مباراة خاضها مع الماكينات الألمانية في جنوب افريقيا والبرازيل على التوالي.
 
وشارك مولر في مونديال القارة السمراء وقاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي قبل الإقصاء على يد الإسبان والاكتفاء بالمرتبة الثالثة فيما ذهبت ألمانيا بعيداً في البرازيل حين أسقطت أصحاب الأرض والجمهور بسباعية مذلة في الدور نصف النهائي قبل أن تُسقط رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة النهائية التي امتدت إلى الأشواط الإضافية بهدف نظيف أحرزه الشاب ماريو غوتزه.
 
وعلى العكس تماماً، خاض الدولي الألماني نسختين في كأس أمم أوروبا الأولى أقيمت بشكل مشترك بين بولندا وأوكرانيا في عام 2012 ووصل فيها منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي قبل أن تُطيح العقدة الإيطالية بزملاء عملاق الحراسة مانويل نوير.
 
ولم يستطع مولر تسجيل أي هدف في المباريات الخمس التي خاضها رجال المدرب يواكيم لوف قبل الإقصاء والانسحاب من البطولة تاركين الإسبان والطليان يتصارعون على لقب اليورو الذي ابتسم في النهاية لصالح "لا فوريا لا روخا".
 
فيما تعد نسخة 2016 الثانية للنجم البافاري مع الماكينات الألمانية حيث فشل المهاجم المشاكس في ترك بصمته التهديفية في البطولة القارية على مستوى المنتخبات للمرة الثانية على التوالي.
 
وخاض مولر حتى اللحظة 4 مباريات مع "أبطال العالم" في يورو فرنسا دون هز شباك المنافسين على الرغم من أدائه الرائع مع زملائه ومساهمته في الانتصارات الألمانية على أوكرانيا وإيرلندا الشمالية وسلوفاكيا فيما انتهت المواجهة مع بولندا بالتعادل السلبي يُضاف إليها خمسة لقاءات أخرى في يورو 2012.
 
ولا تزال "اللعنة" تُلاحق الدولي الألماني بعد خوضه تسع مباريات متتالية في النهائيات القارية ولا يبدو أن الأمر قد يتحقق في دور الثمانية من البطولة إذ يواجه الألمان العقدة الأزلية المتمثلة بالطليان خاصة مع التألق اللافت لثلاثي خط الدفاع الذي بات يُعرف إعلامياً بـ"BBC" ما يُصعّب من مهمة توماس مولر في الوصول إلى شباك الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون.
 
وفي حال انتهى مشوار ألمانيا عند الدور ربع النهائي فإنه يُمكن القول بأن توماس مولر يُعاني حتماً من "لعنة" تسجيل الأهداف في بطولات اليورو فيما يتحول إلى "ماكينة أهداف حقيقية" في نهائيات كأس العالم!