وجه العداء الاميركي جاستين غالتين رسالة شديدة اللهجة الى ابرز منافسيه في سباق 100 م في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو وتحديدا الجامايكيين اوساين بولت ويوهان بلايك بتسجيله اسرع زمنين في هذه المسافة هذا العام.

فعلى مدى ساعة واحدة خلال التجارب الاميركية المؤهلة الى ريو 2016 سجل غاتلين اسرع وقتين في سباق 100 م اولا في الدور نصف النهائي (83ر9 ثوان) ثم في السباق النهائي (80ر9 ث).

وقال غاتلين صاحب ذهبية هذا السباق في دورة الالعاب الاولمبية في اثينا عام 2004 قبل ان يغيب عن المضمار لتناوله منشطات على فترتين "هدفي كان حجز بطاقتي الى ريو. كانت عائلتي قد اشترت بطاقات السفر وبالتالي كان الضغط كبيرا علي".

وكان بولت الذي تعرض لاصابة في فخذه في التجارب الجامايكية الاسبوع الماضي سجل افضل وقت هذا العام (88ر9 ث)، لكن غاتلين نجح في النزول حتى 80ر9 ث في التجارب الاميركية.

ويحوم الشك حول مشاركة بولت في الالعاب وهو سينتظر شفائه تماما من الاصابة ليشارك في لقاء لندن في 22 الحالي.

اما الخطر الاكبر على غالتين فيأتي من مواطنه الصاعد ترايفون بروميل صاحب برونزية بطولة العالم العام الماضي في بكين والذي حل ثانيا وراءه بتسجيله 84ر9 ثوان.

وفي فئة السيدات، كانت ابرز المتأهلات اليسون فيليكس التي سيطرت على سباق 400 م مسجلة 68ر49 ثانية.

وتسعى فيليكس الى تحقيق ثنائية نادرة في ريو تتمثل في احراز الذهبية في سباقي 200 م و400 م. وفي حال قدر لها تحقيق ذلك ستكون ثالث عداءة في التاريخ تسجل هذا الانجاز بعد مواطنتها فاليري بريسكو هوكس عام 1984 والفرنسية ماري جوزيه بيريك عام 1996.