يبدو ان شبح الموت يلاحق الرياضة الكاميرونية وضحيته هذه المرة لاعب كرة سلة دولي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الفرنسي وهو فارق الحياة خلال مباراة استعراضية في ياوندي بعد تعرضه لازمة قلبية.

وتوفي تشارلز سيبتشو البالغ من العمر 31 عاما والذي يدافع عن الوان استاد دو فانف الفرنسي، يوم السبت بعد مباراة استعراضية في ياوندي نظمتها جامعة ساو، حسب ما اكد عميد الجامعة وصديق اللاعب جان-دوني مبيل.

واشار مبيل الى ان اللاعب اصيب بازمة قلبية خلال توجهه للجلوس على مقاعد البدلاء ونقل الى المستشفى الذي اكد العاملون فيه انه توفي قبل الوصول اليه.

وتأتي وفاة سيبتشو بعد اقل من شهرين على رحيل رياضيين كاميرونيين اخرين لكن في لعبة كرة القدم وهما الدولي باتريك ايكينغ (26 عاما) الذي اصيب بازمة قلبية خلال مباراة فريقه دينامو بوخارست مع فييترول في الدوري الروماني، ثم حارسة المرمى جانين كريستل دجومانغ (26 عاما) التي توفيت خلال الاحماء استعدادا للمشاركة مع فريقها فيمينا ستارز ابولوا في دوري الدرجة الاولى الكاميروني للسيدات.

وسبق للكاميرون ان اختبرت حوادث مماثلة مع مارك-فيفيان فويه الذي فارق الحياة في 26 حزيران/يونيو 2003 في ظروف مماثلة خلال مباراة الكاميرون مع كولومبيا في كأس القارات على ملعب "جيرلان" في ليون الفرنسية.