قدم خيراردو مارتينو مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم استقالته من منصبه الثلاثاء بعد اجتماعه بالاتحاد المحلي، بحسب ما ذكر الاخير في بيان رسمي.

وقال مارتينو في بيان الاتحاد انه ترك مع جهازه الفني بسبب خلافات ادارية في الاتحاد وصعوبات في جمع فريقه قبل الالعاب الاولمبية.

واضاف ان القرار جاء "بسبب قلة الوضوح في تعيين مسؤولين للاتحاد المحلي وعقبات جدية تحول دون جمع الفريق قبل العاب ريو دي جانيرو الاولمبية".

وكانت الارجنتين خسرت نهائي بطولة كوبا اميركا لكرة القدم امام تشيلي للمرة الثانية على التوالي في نهاية الشهر الماضي، ما دفع نجمها الاول ليونيل ميسي الى اعلان اعتزاله دوليا.

وتأتي استقالة مارتينو قبل شهر من انطلاق دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، اذ تذمر المدرب من تأخر الاندية في ارسال لاعبيها الى المنتخب المشارك بحسب الصحف.

واستلم مارتينو مهامه بعد مونديال 2014 خلفا لاليخاندرو سابيلا، بعد قيادة برشلونة الاسباني لفترة وجيزة لم يحقق فيها اي نجاح.

وفي 29 مباراة تحت اشرافه فاز منتخب الارجنتين 19 مرة وتعادل 7 مرات وخسر ثلاث مرات.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الارجنتينية خيراردو فيرثين قد حذر الثلاثاء الماضي بان هناك "فرصة بنسبة 50%" لغياب الارجنتين عن الاولمبياد بسبب تأخر الاندية في السماح للاعبيها بالانضمام الى المنتخب الاولمبي، ما اثار حفيظة مارتينو.