ضربت سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الاماراتي لكرة القدم كل التوقعات،وبدت الحركة هادئة للغاية،على الرغم من أن تحضيرات معظم الاندية ستنطلق رسمياً، عقب عيد الفطر المبارك.

ولم تتمكن أندية دوري الخليج العربي من ابرام صفقات من العيار الثقيل، باستثناء نادي العين الذي أعلن قبل أيام قليلة، عن تعاقده مع نجم المنتخب الوطني، ولاعب خط وسط بني ياس، عامر عبد الرحمن، والبرازيلي كايو.

وتدور معظم صفقات الانتقالات في فلك الشائعات، ولم ترتق الى حد التأكيدات الرسمية، ومن بين اللاعبين الذين جرى حولهم الكثير من الاحاديث سواء في المجالس الرمضانية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو نجم نادي الجزيرة والمنتخب الوطني، علي مبخوت، الذي ارتبط اسمه كثيراً بنادي العين، الذي يسعى للحصول على خدمات هذا اللاعب على سبيل الاعارة لمدة ستة أشهر فقط ليشارك معه في الادوار المتبقية من دوري أبطال أسيا.

وأكدت مصادر قريبة من نادي العين، أن الادارة بدأت بالفعل التحرك بقوة نحو علي مبخوت، للظفر بخدماته على سبيل الاعارة، بيد أن ادارة نادي الجزيرة، جددت تمسكها باللاعب وأنها لا تنوي التفريط فيه على الرغم من تلاقيه أكثر من عرض أوروبي لأندية في فرنسا وبلجيكا واسبانيا، الا أن ادارة الجزيرة رفضت مجرد التفاوض لبيع اللاعب نظراً لحاجتها لجهوده.

ووضع صمت الاهلي حتى الان وعدم تحركه القوى في سوق الانتقالات الصيفية كما جرت العادة في كل موسم العديد من علامات الاستفهام، وان كانت المتابعات تفيد بأن الاهلي لن يتحرك هذا الموسم نحو اللاعبين المواطنين من أصحاب الاسماء الكبيرة، وأن تركيز الادارة، والجهاز الفني سيكونان منصبين أكثر على اللاعبين الاجانب الذين تم ترشيح عدد غير قليل منهم للانضمام إلى القلعة الحمراء.

وترفض ادارة الاهلي البت في العروض التي وصلت اليها من أندية في تركيا والصين، للحصول على خدمات الثنائي البرازيلي ريبيرو والسنغالي موسي سو، قبل حسم الصفقات الجديدة.
وكان نادي الوصل، قد رفض عرضاَ مغرياً قدمه الاهلي لشراء بطاقة لاعبه البرازيلي ليما، اذ عرض مسؤولو الاهلي خمسة لاعبين ما بين بيع نهائي واعارة، اضافة الى 10 ملايين درهم، لإتمام الصفقة بيد أن العرض قُوبل بالرفض القاطع من جانب ادارة الوصل.

ويسرع نادي النصر الخطوات من أجل حسم صفقات الموسم الجديد، تمهيداً لخوض مرحلة الدور ربع النهائي من دوري أبطال اسيا، اذ وضع النادي عينيه على مهاجم نادي الشارقة البرازيلي فاندرلي، ويتردد أن الصفقة قد أوشكت على الانتهاء اذ سيدفع النصر 12 مليون درهم بالإضافة الى انتقال مهاجمه جمال ابراهيم، الى نادي الشارقة، وتحمل النصر راتب اللاعب لمدة موسم كامل.

أما الجزيرة بطل كأس رئيس الدولة، فقد ركز كل اهتماماته على اللاعبين الاجانب، دون ابرام اي صفقة من اللاعبين المواطنين، اذ يعتزم مسؤولو الجزيرة التعاقد مع أربعة لاعبين أجانب دفعة واحدة.

ويعد أكثر أندية دوري الخليج العربي الاماراتي، ابراماً للصفقات، هو نادي حتا، الصاعد هذا الموسم الى المحترفين، اذ أبرم حتى الان 12 صفقة للاعبين مواطنين وأجانب، ممن استغنت عنهم الاندية الكبرى.