يرى الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الجديد لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، أنّ التنافس مع مدربين كبار بحجم البرتغالي جوزيه مورينيو، قاده لكي يصبح مدرباً مميزاً.

وقال غوارديولا، في تصريحات نقلتها مجلة "أونز مونديال" الفرنسية:" لا يوجد شيء شخصي بيني وبين مورينيو ولكن الإعلام &يبحث عن الصدام بيننا في كل مناسبة. كل واحد منّا يبحث عن الانتصارات والبطولات".

وأضاف المدرب الكاتالوني ممتدحاً مورينيو:" لقد& واجهت مورينيو، سواء مع برشلونة أو بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد وتشيلسي وكلانا اجتهد لتحقيق الفوز. وهذه المنافسة مع مدربين كبار جعلتني أفضل ولدي خبرات جيدة".

وتابع غوارديولا:"هو يريد الفوز وأنا أريد الفوز، نحن نعرف بعضنا البعض جيداً منذ كنا في برشلونة، من الرائع أن يجمع البريميرليغ أفضل المدربين، المدربون الجيدون يأخذوني إلى مستوى آخر".

وعن المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن قاد بايرن ميونيخ للتتويج بلقب الدوري الألماني، رد &غوارديولا &قائلاً: "البوندسليغا يختلف عن البريميير ليغ، هناك من الممكن أن يحقق الفريق البافاري الفوز في 4 أو 5 مباريات متتالية لكن في الدوري الإنكليزي يصعب تحقيق ذلك. وعلى أية حال فإن أمر كهذا يمثل تحدى بالنسبة لي".

ورفض غوراديولا أن تكون المنافسة على لقب البريميرليغ منحصرة بينه وبين مورينيو الذي يشرف حالياً على تدريب نادي مانشستر يونايتد، حيث قال: "سيكون موسماً مثيراً، كونتي أستاذ في التكتيك، أعتقد أنه صفقة مميزة لتشيلسي، التنافس معه سيكون ممتعاً، هناك كلاوديو رانييري ورونالد كومان أيضاً من الصعب أن تتوقع &أي شيء".

ويخلف بيب غوارديولا في تدريب نادي مانشستر سيتي، التشيلي مانويل بيليغريني، الذي قاد الفريق لنيل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم 2013-2014 .