دق رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس ناقوس الخطر بتأكيده على أن هناك خوف من رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف ناديه برشلونة الإسباني.

وكانت محكمة إسبانية قد قضت بسجن الدولي الأرجنتيني مع والده لمدة 21 شهراً مع إيقاف التنفيذ على خلفية تهرب اللاعب من تسديد ضرائب مستحقة عليه من قبل الحكومة الإسبانية عندما كان في مستهل مشواره مع الفريق الكتالوني.

وقال تيباس خلال تواجده للحديث عن أزمة التلاعب بنتائج المباريات والرهانات غير القانونية معلقاً على الحكم على النجم الأرجنتيني إنها 3 أحكام بـ7 أشهر لكل واحد منهما وليس 21 شهراً كاملة.

وأضاف رئيس رابطة الدوري الإسباني أنه لا يرى الأمر خطير للغاية بعد الحكم بسجن نجم برشلونة ليونيل ميسي لافتاً إلى المسؤولين يتعاملون مع مسألة قانونية تم التعامل معها سابقاً بشكل خاطئ.

وأشار إلى أنه لا يعتقد بأن ميسي "مجرم" بل اختار التعامل مع الضرائب بطريقة مغامرة معرباً عن قناعته بأن المحكمة العليا ستجري بعض التعديلات على هذه القوانين.

وكشف تيباس أن الدولي الأرجنتيني دفع بالفعل 160 مليون يورو لمصلحة الضرائب حيث تم استخدام هذا المبلغ في تطوير المستشفيات والطرق في برشلونة.

وأبدى رئيس رابطة الليغا خشيته من إمكانية رحيل ميسي مشدداً على أنه لا يوجد أي اضطهاد أو تربص بالنجم الأرجنتيني أو ناديه برشلونة منوهاً إلى أن عالم الرياضة ككل يتم التحقيق معه في مثل هذه المسائل والقضايا الضريبية.

واختتم تصريحاته إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لا يرى البرغوث الأرجنتيني مذنباً و"يسعد" دائماً بتواجده في الليغا.
&