&لقي مصارع الثيران الإسباني توريرو فيكتور سيغوفيا باريو حتفه يوم السبت في حلبة لمصارعة الثيران خلال مهرجان أقيم في تيروال إحدى مدن منطقة أراغون وسط شرقي إسبانيا، وذلك بعد تلقيه نطحة مفاجئة بصدره من ثور هائج.

وأظهر مقطع فيديو تناقلته وسائل الإعلام العالمية، الثور الهائج وهو يقوم بنطح باريو ليسقطه أرضاً، قبل أن يغرس قرنه الحاد في الجانب الأيسر من صدر المصارع البالغ من العمر 29 عاماً، أمام مئات المتفرجين وعبر شاشات التلفزيون.

ونُقل باريو على وجه السرعة وهو فاقداً لوعيه، إلى عيادة قريبة من الحلبة، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياته، حيث توفي نتيجة تلقيه طعنة قاتلة تسببت في ثقب في الرئة، بحسب ما ذكرته صحيفة "أس" الإسبانية.

وهذه الواقعة هي الأولى من نوعها في إسبانيا خلال القرن الحالي، حيث كانت آخر حالة وفاة في الحلبة، تلك التي ذهب ضحيتها المصارع رامون سوتو فارغاس في عام 1992، وسبقه كل من مانولو مونتوليو في نفس العام، وخوسيه كوبيرو عام 1985، وفرانسيسكو ريفيرا عام 1984.

وشكل نبأ وفاة المصارع باريو صدمة في الشارع الإسباني على جميع المستويات، حيث تضامن رئيس الوزراء ماريانو راخوي مع عائلة الضحية، وكتب عبر حسابه في "تويتر"، "أتقدم بالتعازي إلى أسرة وزملاء باريو، فليرقد في سلام"، فيما كتبت مندوبة الحكومة الإسبانية في مدريد كريستينا سيفوينتس "كل حبي لعائلتك وأصدقائك".

شاهد الفيديو والصور:

&