توج لاعب وسط منتخب البرتغال ريناتو سانشيز، بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي اختتمت الأحد في فرنسا، وذلك بعد مساهمته في تتويج برازيليو أوروبا باللقب القاري للمرة الأولى.

وقدم اللاعب الشاب مستويات رائعة مع المنتخب البرتغالي في البطولة القارية، كما نجح في تحطيم عدة أرقام قياسية، أبرزها تحطيمه لرقم مواطنه كريستيانو رونالدو، حيث أصبح هو أصغر لاعب يمثل البرتغال منذ كريستيانو رونالدو في 2004، كما بات أيضا أصغر لاعب يشارك في نهائي اليورو.

كما أصبح سانشيز المنتقل حديثا من صفوف بنفيكا البرتغالي إلى بايرن ميونيخ الألماني، أصغر لاعب يتوج بلقب كاس أوروبا في التاريخ وأصغر لاعب يسجل في اليورو.

وفرض ريناتو سانشيز الذي كلف بايرن ميونيخ 35 مليون يورو، فرض نفسه بطلا قوميا بعدما نجح في تجنيب بلاده الخروج من الدور ربع النهائي بتسجيله هدف التعادل امام بولندا، قبل أن يقدم مستويات جيدة في بقية المباريات.

ولم يكتف أصغر لاعب يخوض بطولة كبرى في تاريخ البرتغال بتسجيل هدف التعادل بل نفذ ركلته الترجيحية بهدوء أعصاب ملفت لا يعكس على الاطلاق واقع انه كان يخوض اول مباراة له كأساسي في تشكيلة البرتغال.

جدير بالذكر أن ريناتو سانشيز ولد ونشأ في لشبونة، وقد استهل ابن الثامنة عشرة مشواره مع بنفيكا في اكتوبر الماضي، ثم حمل ألوان بلاده اول مرة في مارس الماضي، قبل ان يضمه بايرن ميونيخ بطل المانيا مقابل 35 مليون يورو، قد ترتفع الى 80 مليون يورو.