سيعود نجم كرة القدم الويلزية المعتزل ريان غيغز إلى الملاعب من بوابة الدوري الهندي لكرة الصالات (فوتسال) حسب منظمي البطولة الاربعاء.

سينضم ايقونة مانشستر يونايتد الانكليزي إلى جانب مجموعة من نجوم الكرة اسوة بالنجم البرازيلي رونالدينيو والهداف الارجنتيني هيرنان كريسبو مع انطلاق الدوري الهندي مساء الجمعة المقبل في شيناي.

وذكر المنظمون في بيان على موقع تويتر: "التاريخ سيكتب باحرف من ذهب. غدا ريان غيغز، رونالدينيو وكريسبو جزءا من الدوري الهندي لكرة الصالات".

وتشارك ستة اندية تضم كل منها خمسة لاعبين في البطولة، وتقام المباريات بطبيعة الحال داخل قاعة مقفلة.

يضم كل فريق نجما سابقا في عالم المستديرة، اذ سيقود غيغز ناديه مومباي، بينما سيدافع نجم مانشستر يونايتد الانكليزي السابق بول سكولز عن الوان بنغالور، بعدما وقع على كشوفات النادي الهندي في شهر حزيران/يونيو الماضي.

ويذكر ان اتحاد كرة الصالات لا يخضغ لاشراف وسلطة الاتحاد الهندي لكرة القدم، حيث يصر المنظمون على اعتباره دوري خاص لا يحتاج إلى اذن خاص من كافة الاتحادات الكروية في الهند.

وأمضى غيغز (42 عاما) كامل مسيرته كلاعب مع يونايتد، حيث داعب الكرة منذ سن الرابعة عشرة، ودافع عن ألوانه في 963 مباراة، وتوج برفقة أبناء الشمال بثلاثة عشر لقبا في الدوري الإنكليزي الممتاز، ولقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتولى مهمة المدرب المساعد للاسكتلندي ديفيد مويز في موسم 2013-2014، كما أشرف على يونايتد في أربع مواجهات غداة إقالة مويز من منصبه قبيل انتهاء الموسم الكروي.

وإعتزل غيغز في سن الأربعين تاركا وراءه إرثا عظيما، لكنه بقي وفيا ليونايتد حيث عين مساعدا للمدرب الهولندي لويس فان غال، والذي أقيل بدوره من منصبه مع نهاية الموسم المنصرم.