حددت موقعتا الكلاسيكو في الدوري الاسباني لكرة القدم للموسم المقبل بين القطبين برشلونة وريال مدريد في 3-4 ديسمبر 2016 و22-23 ابريل 2017 حسب الجدول الذي نشره الاتحاد الاسباني لكرة القدم الجمعة.

ويستضيف برشلونة حامل اللقب خصمه اللدود ريال مدريد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة في ملعب كامب نو، قبل ان يحل العملاق الكاتالوني ضيفا على الميرينغي في استاد سانتياغو برنابيو لحساب المرحلة 33 من عمر الليغا.

ويستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري بمواجهة ضيفه ريال بيتيس، بينما يبدا ريال مدريد مشواره في الدوري بلقاء محفوف بالمخاطر امام ريال سوسييداد في اقليم الباسك، بينما يستضيف الجار اتلتيكو مدريد الافيس الوافد الجديد الى دوري الاضواء.

وحددت موقعتا دربي العاصمة بين ريال وخصمه اللدود اتلتيكو في المرحلتين 12 (فيسنتي كالديرون 19-20 تشرين الثاني/نوفمبر 2016) والمرحلة 31 في سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد (8-9 نيسان/ابريل 2017).

ويسدل الستار على الدوري في 21 ايار/مايو المقبل، بينما تقرر موعد نهائي كاس الملك بعدها باسبوع، وتحديدا في 27 ايار/مايو.

وتشهد اسبانيا والقارة العجوز موقعة ساخنة ضمن الكاس السوبر الاوروبية في 9 من شهر اب/اغسطس المقبل بين اشبيلية حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي وريال مدريد بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا في مدينة تروندهايم النروجية.

وتبدا عجلة الموسم الكروي في اسبانيا بالدوران بعدها بايام معدودة، حيث يلتقي برشلونة واشبيلية على امتداد مباراتين حددتا في 14 و17 من شهر اب/اغسطس ضمن مسابقة الكاس السوبر الاسبانية.