تجرع الكوكب المراكشي المغربي اول هزيمة له في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اثر سقوطه امام ضيفه ومواطنه الفتح الرباطي 1-3 ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية الجمعة.

ورفع الفتح الرباطي حامل لقب الدوري المغربي رصيده إلى 7 نقاط، مقابل 6 للكوكب المراكشي الذي تهاوى عن صدارة المجموعة لصالح ابناء الرباط، وتراجع بالتالي إلى مركز الوصافة على سلم ترتيب المجموعة الثانية. ويلتقي في المجموعة عينها السبت النجم الساحلي التونسي مع الاهلي طرابلس الليبي.

وطبع الحذر اداء الناديين في بداية اللقاء وسط اجواء حارة في ملعب مراكش الكبير، وسرعان ما تمكن الزوار من امتصاص حماسة لاعبي الكوكب، وتقدموا من خطف الاسبقية من علامة الجزاء بفضل يوسف الكناوي (21).

وسعى بعدها اصحاب الدار لادراك التعادل، وتحصلوا على بعض المحاولات الخطيرة، قبل ان يمنحهم الحكم ضربة جزاء احتج عليها لاعبو الفتح طويلا، انبرى لها محمد الفقيه واسكنها الشباك معلنا تساوي الكفة (45).

ولم تمض دقيقتان على انطلاقة الشوط الثاني حتى استعاد الفتح زمام المبادرة بفضل تسديدة مركزة حملت توقيع عبد السلام بنجلون سكنت شباك حارس الكوكب اوزوكا وسط ذهول الحاضرين، مانحا زملاءه جرعة هائلة من المعنويات والتقدم 2-1.

وعبثا حاول الفريق المحلي استعادة بريقه، لكن لاعبيه تهاووا امام صلابة دفاعات الفتح، الذي عاد ودك شباك المضيف للمرة الثالثة عبر محمد فوزير (67).

ولم يقو الكوكب المراكشي بعدها على العودة في النتيجة، واستسلم لاعبوه أمام صلابة لاعبي الفتح الذين عرفوا كيف يسيرون الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، ما سمح لهم باقتناص 3 نقاط ثمينة خارج الديار، في انتظار الجولة الرابعة التي ستشهد مواجهة جديدة بين الغريمين المغربيين في الرباط في 27 تموز/يوليو الجاري.