كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن جدول مسابقة كأس العالم للأندية، التي ستقام باليابان من 8 إلى 18 ديسمبر القادم، والتي سيشارك فيها ستة من الأندية أبطال القارات إضافة لممثل الدولة المنظمة.

وستقام نسخة عام 2016 من مونديال الأندية على ملعبي "سويتا "في مدينة أوساكا و"يوكوهاما الدولي" في مدينة يوكوهاما، الذي سيحتضن اللقاء النهائي والذي سبق واستضاف نهائي كأس العالم 2002 ، لما توج منتخب البرازيل باللقب بفوزه على نظيره الألماني بهدفين نظيفين.

وضمنت ثلاثة أندية إلى حد الآن المشاركة في البطولة، وهي ريال مدريد الإسباني المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكلوب أمريكا المكسيكي، الفائز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال اتحاد أوقيانوسيا

وسيخوض ريال مدريد مباراة نصف النهائي يوم 15 ديسمبر بملعب يوكوهاما، لكن لم يتحدد المنافس بعد.

بينما سيخوض بطل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، والذي سيتحدد هذا الشهر بين أتلتيكو ناسيونال الكولومبي وإندبنديينتي ديل بايي الإكوادوري، مباراة نصف النهائي الأخرى يوم 14 على ملعب أوساكا، أمام منافس لم يتحدد بعد، علما بأنه قد يكون ممثل اليابان أو بطل أوقيانوسيا، اللذان سيتواجهان في الدور الأول.

ولا يزال يتبقى أيضا معرفة بطل قارتي إفريقيا وآسيا، حيث لا تزال مسابقتي القارتين في دورها ربع النهائي، ولن يقام اللقاء النهائي الخاص بهما قبل شهر ديسمبر القادم.

الجدير بالذكر أنّ نادي برشلونة الإسباني حامل اللقب هو الفريق الأكثر تتويجا بمونديال الأندية بثلاث مرات، آخرها العام الماضي بينما سيبحث ريال مدريد عن لقبه الثاني بعد الذي ناله سنة 2014.