أكد الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الإنكليزي أنه سيقوم بالاتصال بمواطنه كلاوديو رانييري، مدرب فريق ليستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الماضي، قصد الاستفادة من خبراته، والتعرف على أجواء العمل في إنكلترا، وكيفية التعامل مع اللاعبين وسط أجواء المنافسة القوية في البريميرليغ.

وذكر كونتي أن العمل مع تشيلسي يعد المهمة الأصعب، لأنّ الدوري الإنكليزي مسابقة يتنافس على لقبها 7 أندية كل موسم، عكس دوريات أخرى، حيث تكون المنافسة محصورة بين فريقين فقط، موضحاً، أنه لم يحسم الخطة التي سيعتمد عليها لقيادة "البلوز" في الموسم الجديد (2016-2017).

وقال المدرب الإيطالي، في أول مؤتمر صحفي له كمدرباً جديداً لفريق تشيلسي: "أنا مدرب كرة قدم، وعملي مثل مصمم الأزياء، ما يعني أنني أسعى لتطبيق طريقة اللعب التي تناسب إمكانيات لاعبي الفريق الذي أقوده"، وذلك ردًا على استفسار بشأن إمكانية اعتماده على خطة اللعب بـ 3 مدافعين في الخط الخلفي.

وأضاف كونتي :"أمامي عملاً كبيراً للغاية، المهارات الفنية مطلوبة، لكن النواحي البدنية أهم، لأنه كلما كان فريقي قادراً على الجري أكثر، كانت فرصته أكبر في الفوز على أي منافس".

وأشار كونتي، إلى أنه لا يلتفت للنتائج الكارثية التي حققها تشيلسي الموسم الماضي باحتلاله المركز الـ 10 في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.وقال في هذا الشأن:"الضغوط لا تمثل لي أي مشكلة، بل إنني مولود وسط ضغوط عديدة، وبالنسبة لي هي حافز لتحقيق النجاح والسعي نحو الأفضل".

وفي رده على سؤال حول إمكانية إلقاء لقب "الاستثنائي" عليه، رد كونتي: "لا أحب البحث عن ألقاب، بل أسعى لأكون صاحب سيرة ذاتية جيدة وليست سيئة، ولن يتحقق ذلك إلا عن طريق النتائج المميزة على مدار الموسم".

وكان كونتي قد باشر مهامه في تدريب نادي تشيلسي، في مطلع شهر يوليو الجاري، أي مباشرة بعد انتهاء عقده مع منتخب بلده إيطاليا.