كشفت إذاعة نادي نابولي الرسمية أنّ نجم الفريق، اللاعب الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغوايين يقترب من الانتقال إلى نادي آرسنال الإنكليزي مقابل 50 مليون يورو بالإضافة إلى بطاقة المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو لتجنب انضمامه إلى يوفنتوس.

وخلال برنامجه الإذاعي قال الصحفي فرانشيسكو ماركيانو أنّه متأكد من انتقال هيغوايين إلى نادٍ غير إيطالي رغم الرغبة الملحة ليوفنتوس بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني.

وأضاف ماركيانو موضحاً:" من المرجح أنّ هيغوايين سينضم إلى آرسنال، فالغانرز عرضوا 50 مليون يورو بالإضافة لجيرو.. وهم يحاولون تحسين الجانب الاقتصادي من عرضهم".

ويمتلك المهاجم الأرجنتيني شرطاً جزائياً لفسخ عقده مقابل 94 مليون يورو وأصبح واضحاً لنابولي أنّ اللاعب لا يرغب في تجديد عقده الذي ينتهي في 2018.

ويرفض نابولي التفاوض مع يوفنتوس بخصوص بيع هيغوايين ويبقى دفع 94 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي هو الحل الوحيد أمام إدارة فريق "السيدة العجوز".

وكان غونزالو هيغواين قد تألق بشكلٍ لافتٍ في الموسم الماضي حيث نال لقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 36 هدفاً، ما سمح له بالتنافس بقوة على لقب "الحذاء الذهبي "الأوروبي الذي ناله في النهاية، الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد.

وإن كان على نابولي المفاضلة بين تدعيم صفوف منافسهم المباشر على لقب الاسكوديتو أو بيع هيغوايين إلى فريقٍ غير إيطالي فإن الرئيس دي لورنتيس سيختار البيع.